10 تريليونات دولار قيمة الأصول التي تديرها "بلاك روك" بنهاية 2023

صناديق أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم شهدت تدفقات داخلة وسط صعود الأسواق

المقر الرئيسي لشركة "بلاك روك" في نيويورك، الولايات المتحدة
المقر الرئيسي لشركة "بلاك روك" في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أقبل عملاء شركة "بلاك روك" (BlackRock) على صناديقها طويلة الأجل في الربع الرابع، مضيفين 63 مليار دولار إلى أوعية الاستثمار المتداولة وغيرها من المنتجات، في إشارة إلى أن المستثمرين يوظفون أموالهم مع ارتفاع أسواق الأسهم والسندات.

أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم قالت في بيان يوم الجمعة إن التدفقات الداخلة وصعود الأسواق في الأشهر الثلاثة الماضية دفعا إجمالي أصول "بلاك روك" الخاضعة للإدارة إلى ما يزيد قليلاً عن 10 تريليونات دولار. لتتجاوز بذلك تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرغ البالغة 9.8 تريليون دولار، لكنها في الوقت نفسه أقل من المستوى القياسي الذي سجلته منذ عامين.

"بلاك روك" و"آرك" تخفضان رسوم صناديق بتكوين قُبيل قرار تنظيمي

وقال لاري فينك، الرئيس التنفيذي، في البيان: "حققت (بلاك روك) نمواً عضوياً وهامش تشغيلي متبايناً، وسط ظروف سوق وقطاع صعبة تاريخياً في عامي 2022 و2023.. عندما يكون المستثمرون على استعداد لإعادة أموالهم إلى السوق، يذهبون إلى (بلاك روك)".

أعلنت الشركة عن نتائج أعمال الربع الرابع في نفس اليوم الذي كشفت فيه عن شرائها "غلوبال إنفراستراكشر بارتنرز" (Global Infrastructure Partners) التابعة لـ"أديبايو أوغونليسي" مقابل نحو 12.5 مليار دولار.

صعد سعر سهم "بلاك روك" 0.81% في الساعة 9:38 صباحاً في نيويورك.

أضاف العملاء أيضاً 33 مليار دولار إلى أعمال إدارة النقد المنفصلة وصناديق أسواق المال التابعة للشركة، مما يوضح كيف تضع الشركة نفسها بشكل متزايد كمركز متكامل للاستثمار. كما وظفوا 88 مليار دولار في صناديق الاستثمار المتداولة التايعة للشركة، و32 مليار دولار في صناديق "بلاك روك" للدخل الثابت.

ارتفع صافي دخل "بلاك روك" المعدل 7% عن العام السابق إلى 1.5 مليار دولار، أو 9.66 دولار للسهم، متجاوزاً متوسط ​​تقديرات وول ستريت البالغ 8.88 دولار للسهم. وارتفعت الإيرادات 7% إلى 4.6 مليار دولار.

تأتي هذه النتائج بعد أن سحب عملاء "بلاك روك" 13 مليار دولار من الصناديق طويلة الأجل في الربع الثالث. في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023، ارتفعت أسواق الأسهم والسندات حيث بدأ المستثمرون في استنتاج أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة ويركز بدلاً من ذلك على خفضها هذا العام.