"بلاك روك" و"آرك" تخفضان رسوم صناديق بتكوين قُبيل قرار تنظيمي

الشركتان تقلصان الرسوم بـ4 و5 نقاط أساس لجذب المستثمرين

شعار "بتكوين" على كوب مشروبات
شعار "بتكوين" على كوب مشروبات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خفّضت شركتا "بلاك روك" و"آرك إنفستمنت مانجمنت" الرسوم على الصناديق الفورية المحتملة لـ"بتكوين" المتداولة في البورصة، الأمر الذي زاد المنافسة بين جهات الإصدار التي تتسابق من أجل جعل منتجاتها جذابة للمستثمرين قبيل قرار اللجنة التنظيمية الأميركية بشأن مستقبل هذه الصناديق.

قلّصت "بلاك روك" الرسوم على صندوق "آي شيرز إي تي إف" (iShares ETF) المقترح بمقدار خمس نقاط أساس إلى 0.25%، وفقاً لتقرير محدث لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية اليوم الأربعاء. كما خفّضت رسومها التمهيدية على الصندوق، بحيث يدفع المستثمرون مصروفات نسبتها 0.12% في أول 12 شهراً، أو لأول أصول بقيمة خمسة مليارات دولار، بدلاً من نسبة 0.2%.

4 شركات تتسابق لخفض رسوم صناديق بتكوين المتوقعة

سيُدرج صندوق "إي تي إف" التابع لشركة "آرك" الذي يضم "21 شيرز" برسوم قدرها 0.21%، حسبما أظهر ملف منفصل، أي أقل بأربع نقاط أساس من الرسوم التي اقترحتها يوم الثلاثاء.

من المقرر أن تتخذ لجنة الأوراق المالية والبورصات قراراً بشأن بعض طلبات صناديق "بتكوين إي تي إف" (Bitcoin ETF) في وقت لاحق اليوم الأربعاء. كان منشور كاذب على حساب اللجنة التنظيمية في موقع التواصل الاجتماعي "إكس" زعم يوم الثلاثاء، أن اللجنة وافقت على إصدار صناديق الاستثمار المتداولة التي تحتوي على الأصول المشفرة، مما دفع إلى تقلبات حادة في سعر "بتكوين".