الطقس المتجمد يشل حركة السفر في بعض مناطق أوروبا

مطار فرانكفورت يلغي نصف رحلات الأربعاء.. وشركة "دويتشه بان" تتوقع تأخر القطارات

إزالة الجليد من على طائرة في مطار فرانكفورت بتاريخ 17 يناير 2024
إزالة الجليد من على طائرة في مطار فرانكفورت بتاريخ 17 يناير 2024 المصدر: وكالة الأنباء الألمانية/غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هدد الطقس شديد البرودة في ألمانيا ومناطق أخرى في أوروبا باضطرابات واسعة في حركة الطرق والسكك الحديدية والرحلات الجوية بينما تستعد المنطقة لتساقط الثلوج وتراكم الجليد بكثافة عالية.

ألغت شركة تشغيل مطار "فرانكفورت" أكثر من نصف الرحلات المقررة اليوم الأربعاء، في حين حذرت خدمة الأرصاد الجوية بالبلاد من انتشار "الجليد الأسود على نطاق واسع" بمنطقة الجنوب الغربي، ونصحت سائقي المركبات بعدم المغامرة بالخروج. ونبهت شركة السكك الحديدية "دويتشه بان" (Deutsche Bahn) إلى أن الثلوج والجليد قد يتسببان في تأخير وإلغاء رحلات القطارات، وحددت سرعة قصوى لقطارات "إنتر سيتي إكسبريس" (ICE) فائقة السرعة عند 200 كيلومتر في الساعة (124 ميلاً في الساعة).

الجليد يكسو أوروبا

سادت درجات الحرارة الجليدية شمال أوروبا خلال الأيام القليلة الماضية. ويرجح أن يشتد البرد في ألمانيا ومناطق في فرنسا حتى السبت المقبل. في هذه الأثناء، شهدت المملكة المتحدة أبرد ليلة في فصل الشتاء الحالي حتى الآن، وفق منشور لمكتب الأرصاد الجوية على منصة "إكس".

الطقس القاسي يضرب أوروبا ويعطل الطيران

يُتوقع أن يسود الطقس المعتدل بداية من الأحد المقبل. وخلال الأسبوع المقبل، ينتظر أن تسجل درجات الحرارة اليومية في لندن وباريس وفرانكفورت أعلى معدلاتها عند 10 درجات سلزيوس، ما يتجاوز كثيراً المستويات المعتادة لهذا الوقت من السنة. ويبلغ إجمالي التدفئة المطلوبة للمباني يومياً 66 درجة بحسب توقعات "ماكسار تكنولوجيز" (Maxar Technologies) لمدة 6 إلى 10 أيام، وهو ما يقل بواقع 14.9 درجة تدفئة مطلوبة يومياً عن متوسط 10 أعوام.

حالياً، ما زال البرد القارس يفرض تحديات واسعة النطاق، إذ أصدرت هيئة الأرصاد الوطنية السويدية تحذيرات الطقس باللونين البرتقالي والأصفر لمناطق بالغرب والساحل الشرقي حيث يزحف "ضغط منخفض حاد" من ناحية الغرب، ما سينتج عنه تساقط كثيف للثلوج.

تساقط الثلوج يعرقل الطيران

علقت طائرة تابعة لشركة "إير فرانس كيه إل إم" (Air France-KLM) متجهة إلى أمستردام وسط تساقط الثلوج على مطار غوتنبرغ أثناء تحركها على المدرج، بحسب وسائل إعلام محلية، التي أعلنت عن عدم وقوع إصابات. وكشف الموقع الإلكتروني للمطار أن رحلات عديدة أجلت أو جرى إلغاؤها.

أوضح عالم الأرصاد سفيركر هيلستروم: "سيكون وضع حالة الطقس صعباً خلال الـ24 ساعة المقبلة في مناطق واسعة من السويد". وفي النرويج، أوقف مطار غاردرموين في أوسلو الحركة الجوية بسبب كثافة الثلوج.