srmg السعودية تحوّل 3 منتجات ورقية لمنصات رقمية

الشركة أقرت تغييرات في إدارات التحرير واعتماداً حصرياً للمنصّات الرقمية لكل من "الرياضية" و"الاقتصادية" و"وماليالم نيوز"

مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) بالعاصمة السعودية، الرياض
مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) بالعاصمة السعودية، الرياض المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (srmg) عن مرحلة جديدة من تطوير منظومتها التشغيلية، ضمن استراتيجية النمو والتحول التي أطلقتها عام 2021.

في إفصاح على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول" اليوم، قالت (srmg) التي تعتبر أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن التطويرات الجديدة تشمل اعتماد المنصات الرقمية بشكل حصري لكل من صحف "الرياضية" و"الاقتصادية" و"وماليالم نيوز" ابتداء من 19 يناير 2024.

سهم "السعودية للأبحاث والإعلام" يقفز لأعلى مستوى في 14 أسبوعاً

وأشارت كذلك إلى إجراء تعيينات جديدة على مستوى رؤساء التحرير ونواب ومساعدي رؤساء التحرير، مضيفة أن هذه التغييرات "تنسجم مع استراتيجية التحوّل الرقمي والنموّ والتوسّع، وتستجيب لسعي المجموعة إلى إبراز ودعم الجيل الثاني من كوادرها الصحافية والإعلامية لصناعة المحتوى الإعلامي النوعي وفقاً لمتطلبات المتابعين من كل أنحاء العالم".

وعقب القرار الاستراتيجي الذي اتخذته المجموعة بضم "الاقتصادية" تحت مظلة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، ما سيتيح للصحيفة التركيز على أهم الأخبار الاقتصادية والمالية العالمية وانعكاساتها على المنطقة عبر تحليلات معمّقة وتغطيات محلية نوعية، أعلنت عن تعيين محمد البيشي كرئيس تحرير مكلّف لصحيفة "الاقتصادية، إضافةً إلى المنصب الذي يشغله حالياً كمدير تحرير في "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" في المملكة العربية السعودية. وتدرّج البيشي في العديد من المناصب التحريرية بين صحيفة "الشرق الأوسط" و"الاقتصادية" و"اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" التي أصبحت الأولى في مجال الاقتصاد الرقمي.

تغير عادات استهلاك المحتوى الإعلامي

وجاء في الإفصاح أن هذه الخطوة "تتماشى مع التحوّلات الكبيرة التي تشهدها عادات استهلاك المحتوى الإعلامي التثقيفي في المنطقة، لا سيما مع ارتفاع نسبة متابعي الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي والإعلام المسموع والمرئي".

جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لمجموعة (srmg)، كانت ذكرت بمناسبة إطلاق المجموعة لـ"بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ" في أكتوبر اماضي، أن هناك طلباً متزايداً وملموساً في الساحة المحلية والإقليمية على المنصات الرقمية والمحتوى الصوتي التثقيفي والترفيهي، مشيرة إلى أن نمو سوق الصوتيات في المنطقة بلغ 35% خلال عام 2022.

ويأتي الإعلان عن إجراءات التطوير الجديدة بعد نحو أسبوع على إطلاق مجموعة (srmg) بالتعاون مع "كويست" الألمانية، مشروعاً مشتركاً لتحسين الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتقنية في المملكة العربية السعودية.