Honeywell الأميركية تركز على السعودية كسوق استراتيجية بـ2024

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تركز شركة "هني ويل إنترناشيونال إنك" (Honeywell) على منطقة الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص، بسبب التوجهات الكبرى التي تشهدها المنطقة خلال العقود القليلة الماضية، والتي تتسارع مؤخراً، وفقاً لما قاله أنانت ماهيشواري رئيس المناطق عالية النمو في الشركة.

وأضاف في مقابلة مع "الشرق" على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، أنه "في محفظة المناطق عالية النمو التي أديرها، نتعامل مع 8 مناطق. فقط 3 دول تصنف على أنها مناطق مستقلة".

وتابع أن الصين صُنفت كمنطقة مستقلة عام 2004، والهند عام 2008، ثم السعودية عام 2024.

تعمل شركة "هني ويل إنترناشيونال إنك" في مجال التقنيات الإلكترونية المعقدة، وتوفر الشركة تقنيات الطيران والفضاء، وتقنيات التحكم وأنظمة المراقبة والأمن للمباني التجارية، وحلول السلامة والإنتاجية، والمواد الكيميائية المتخصصة، والأنظمة الدفاعية المتقدمة، والأنظمة الخاصة بعمليات التكرير والبتروكيماويات، والمنتجات والحلول الموفرة للطاقة.

أضاف ماهيشواري أن الشركة اختارت إنشاء مقر وتواجد في دبي، رغم أن العديد من مشاريعها متمركزة في السعودية، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بعمل ابتكاري عميق في المملكة والخليج.

رد ماهيشواري هذا الاهتمام من قبل الشركة العالمية إلى التوجهات الكبرى التي تحصل في المنطقة عموماً والسعودية خصوصاً، سواء في مجالات الانتقال الطاقوي أو الأتمتة أو قطاع الطيران وغيرها، مشيراً إلى أن هذه التوجهات ليست وليدة اليوم، بل كانت كذلك على مدى بضعة عقود، إلا أنها تتسارع الآن.