جهاز أبوظبي و"نيو وورلد" يتفاوضان على إعادة تمويل قرض بـ1.2 مليار دولار

فندق غراند حياة هونغ كونغ
فندق غراند حياة هونغ كونغ المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "نيو وورلد ديفلوبمنت" (New World Development) وصندوق الثروة السيادي في أبوظبي لإعادة تمويل قرض مشترك بقيمة 9.25 مليار دولار هونغ كونغ (1.2 مليار دولار) مرتبط بالاستحواذ على ثلاثة فنادق فاخرة في هونغ كونغ، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم كون المحادثات خاصة، إنه تم التواصل مع البنوك بشأن إعادة التمويل المحتملة في الأسابيع الأخيرة. ومن المحتمل أن تكون إعادة التمويل الجديدة مماثلة في الحجم للقرض الذي تم الاتفاق عليه في 2015، وأعاد تمويله كل من "نيو وورلد" وجهاز أبوظبي للاستثمار في 2018.

تشمل ضمانات القرض كل من فندق "رينسانس هاربور فيو"، و"حياة ريجنسي هونغ كونغ"، و"تسيم شا تسوي"، و"غراند حياة هونغ كونغ".

قال شخصان إن القرض تم تمديده لأجل عام واحد في 2023 ومن المفترض أن يُستحق الآن سداده في يونيو المقبل بعد هذا التمديد. لكن المقترضون طلبوا تقديم عروض لتمديد القرض لأجل ثلاث سنوات وخمس سنوات، وفقاً لأحد الأشخاص. وما تزال تفاصيل القرض الجديد قيد المناقشة.

تعاون هونغ كونغ مع مستثمري الشرق الأوسط

"نيو وورلد"، التي تسيطر عليها عائلة قطب الأعمال هنري تشينغ البالغة ثروتها 26 مليار دولار، عانت من ركود قطاع العقارات في هونغ كونغ، والذي أثر بالسلب على مشروعات العقارات السكنية والمكتبية. وانخفضت أسهم الشركة إلى أدنى مستوى في 21 عاماً في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط مخاوف بشأن تزايد ديونها، رغم تعزيز العائلة حصتها في الشركة. وارتفع سهم الشركة بنسبة 4.2% أمس الخميس. ولم تعلق "نيو وورلد" على الخبر، كما لم يرد جهاز أبوظبي فوراً على طلب للتعليق.

محادثات بين السعودية وهونغ كونغ حول اتفاقية تشجيع الاستثمار

تزايدت علاقات هونغ كونغ مع مستثمري الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة. وعقد فندق "ريغال هوتيلز إنترناشونال هولدنغز" الفاخر كذلك شراكة مؤخراً مع وزارة الاستثمار السعودية لبناء حوالي 100 فندق حول العالم في صفقة بقيمة 5 مليارات دولار.