"راية القابضة" تخطط لطرح حصص من 3 شركات تابعة في بورصة مصر

مدحت خليل لـ"الشرق": نتطلع لتجميع وتصنيع السيارات الكهربائية في السوق المحلية خلال 3 سنوات

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة راية القابضة للاستثمارات المالية لطرح حصص من 3 شركات تابعة في بورصة مصر عند جاهزية السوق لاستيعاب طروحات جديدة، بحسب مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة، لـ"الشرق".

خليل أضاف بمقابلة، على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم الأحد في القاهرة، أن الشركات الجاري العمل على طرح حصص منها هي "راية للتجارة والتوزيع، و"راية لتكنولوجيا المعلومات"، و"أمان للخدمات المالية".

طرحت مصر في ديسمبر استراتيجية جديدة لتطوير بورصتها خلال 2024، تتضمن 7 محاور مُقسَّمة إلى 60 بنداً لتنشيط الطلب وتعزيز استثمارات المؤسسات والأفراد محلياً وإقليمياً ودولياً.

حقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "EGX30" عائداً بنسبة 70.5% خلال عام 2023، وهو العائد الأعلى منذ عدة سنوات.

"راية القابضة" هي شركة متخصصة في الاستثمارات، ويتبعها أكثر من 40 شركة في أكثر من 11 قطاعاً مختلفاً، ومن أهم أنشطتها تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، والإلكترونيات الاستهلاكية، والمباني الذكية، والمدفوعات الإلكترونية، والأغذية والمشروبات.

تصنيع سيارات كهربائية

خليل كشف لـ"الشرق" أيضاً إن "راية القابضة" دخلت في شراكة مع شركة "إكس بينغ" (X Peng) الصينية لبدء تجميع وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر خلال 3 سنوات.

كما تعمل المجموعة، التي زادت إيراداتها بنحو 47% على أساس سنوي خلال 2023 إلى 30 مليار جنيه، على الانتهاء من الإجراءات اللازمة مع شريكها السعودي لبدء العمليات التشغيلية لشركة أمان القابضة التابعة قريباً.