رئيس "أرادَ" لـ"الشرق": ندرس فرصاً للتوسع نحو دبي والسعودية بعد "الشارقة"

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس شركة "أرادَ" مع الإعلامية نور عماشة
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس شركة "أرادَ" مع الإعلامية نور عماشة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة "أرادَ" للتطوير العقاري، إن الشركة طرحت مشروع "المسار" الجديد في الشارقة بقيمة 8 مليارات درهم وهو ممول بالكامل من موارد الشركة الذاتية، لافتاً إلى نية التوسع داخليا وخارجياً باتجاه إمارة دبي، والمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أثبتت الشركة موقعها في إمارة الشارقة.

وفي مداخلة مع الإعلامية نور عماشة عبر قناة "الشرق للأخبار"، تحدث القاسمي عن تفاصيل المشروع الذي يمتد على مساحة 19 مليون قدم مربع، ويضم نحو 4 آلاف وحدة سكنية من فلل وشقق، ويتم بناؤه وفق متطلبات الزبائن الباحثين عن السكن في بيئة هادئة ونظيفة.

وأوضح أن "أرادَ" تعتمد في البداية على تمويل مشاريعها من ميزانيتها الخاصة ومن ثم يأتي التمويل المصرفي في مرحلة متقدمة، وذلك حرصاً على تحقيق التوازن بين التمويلات الذاتية والائتمانية.

وقال القاسمي: "لم يكن لجائحة كورونا تداعيات تُذكر على قطاع العقار في الشارقة عموماً، وعلى شركتنا خصوصاً، إذ ارتفعت مبيعاتنا 35% مقارنة بعام 2019، لتصل إلى 1.7 مليار درهم بنهاية عام 2020.

فكرة الطرح لم تنضج بعد

وأوضح القاسمي أن طرح شركة "أرادَ" في أسواق المال ليس من أولوياتها في هذه المرحلة، ولا يزال قيد التفكير وقد يتحقق على المدى المتوسط أو البعيد.

وكشف رئيس شركة أراد أنها تتطلع نحو التوسع داخلياً باتجاه دبي، وخارجياً باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث يجري البحث عن مشروع مناسب مع الشركاء في المملكة والمأمول الحصول عليه خلال العام الحالي.

وتأسست شركة “أَراد” ARADA– عام 2017، من قبل مجموعة "بسمة" التي يرأسها الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ومجموعة "كي بي دبليو" للاستثمارات التي يرأسها الأمير خالد بن الوليد بن طلال.