نمو الموجودات واستقرار التكاليف يدعمان أرباح "دبي الإسلامي" السنوية

البنك يحقق أعلى ربحية في تاريخه بأكثر من 1.9 مليار دولار والدخل السنوي ينمو 43%

أحد الأشخاص يمر أمام فرع بنك دبي الإسلامي، الإمارات العربية المتحدة
أحد الأشخاص يمر أمام فرع بنك دبي الإسلامي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حافظ بنك دبي الإسلامي، العام الماضي، على معدلات ربحية قياسية، تصل إلى أكثر من 7 مليارات درهم "1.9 مليار دولار" بنمو 26% مقارنة بعام 2022، بدعم نمو الموجودات، والتكاليف المستقرة، والهوامش القوية وارتفاع الدخل غير الممَّول، بالإضافة إلى تراجع خسائر انخفاض القيمة.

في عام 2022، حقق البنك المدرج في سوق دبي المالي، أيضاً أعلى ربحية سنوية في تاريخه، بوصولها إلى 5.55 مليار درهم (1.51 مليار دولار)، بزيادة 26% عن العام السابق.

جاءت الزيادة في الأرباح بدعم من تراجع خسائر انخفاض القيمة بنسبة 34% إلى 1.4 مليار درهم، وانخفاض وتيرة دفعات التسوية المبكرة بنحو الثلث، مما أدى إلى نمو صافي التمويلات الجديدة ومدفوعات الصكوك إلى 29 مليار درهم، وذلك بحسب البيان الصادر عن البنك اليوم.

بنك دبي الإسلامي يحقق أعلى أرباح سنوية في تاريخه

أعلى ربحية في تاريخ "دبي الإسلامي"

حقق البنك الإماراتي، العام الماضي أعلى ربحية في تاريخه، بحسب محمد الشيباني رئيس مجلس الإدارة، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي في الدولة أظهر مرونة قوية مع ميزانيات عمومية متنامية.

ارتفع إجمالي دخل البنك الذي يُعد أكبر مصرف إسلامي في الإمارات من حيث الموجودات، إلى 20 مليار درهم، بنمو قوي نسبته 43% مقارنة بالعام السابق، على خلفية تحقيق دخل قوي من الدخل غير الممَّول، مدعوماً بالرسوم والعمولات والدخل من العقارات الاستثمارية، بما يتماشى مع الزخم الذي يشهده سوق تأجير العقارات في دبي، بالإضافة إلى احتساب إيرادات أخرى سُجلت لمرة واحدة.

ارتفعت محفظة تمويلات البنك بنسبة 7% إلى 199 مليار درهم، مدعومة بزيادة حجم تمويلات الشركات خارج الحدود وتمويلات القطاع الخاص، وذلك بحسب عدنان شلوان الرئيس التنفيذي للبنك.