ESL المدعومة سعودياً منظمٌ لألعاب "مايكروسوفت" الإلكترونية

مسابقة "Overwatch 2" تبدأ في أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بداية من فبراير

لاعبون يمارسون “Overwatch" التي طورتها "أكتيفيجن بليزارد" خلال بطولة "Battle For Texas" في سان أنطونيو، تكساس، بأميركا
لاعبون يمارسون “Overwatch" التي طورتها "أكتيفيجن بليزارد" خلال بطولة "Battle For Texas" في سان أنطونيو، تكساس، بأميركا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستضيف شركة "إي إس إل فيس إت غروب" (ESL FACEIT Group)، المتخصصة في الألعاب الإلكترونية والمدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، سلسلة جديدة من المنافسات المرتبطة بلعبة "Overwatch 2" التي تنتجها شركة "مايكروسوفت".

من المقرر أن تشغّل "إي إس إل" سلسلة منافسات "Overwatch Champions" في أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بدءاً من فبراير المقبل. ستدير شركة الرياضات الإلكترونية الكورية "دبليو دي جي" (WDG)، ساحة المسابقات في آسيا التي تحتضن العديد من محترفي لعبة "Overwatch".

سيتيح التنسيق المفتوح الجديد للاعبين من ذوي المستوى الرفيع المنافسة بغض النظر عما إذا كانوا هواة أو محترفين.

عرض من "أكتيفيجن بليزارد"

تحل السلسلة محل نسخة دوري "Overwatch League"، ضمن جهود الشركة المنتجة للعبة "أكتيفيجن بليزارد" (Activision Blizzard)، المملوكة حالياً لـ"مايكروسوفت"، حيث تحتضن الشركة فرق المدينة، وتتيح للمشجعين أن يهتفوا تشجيعاً للاعبيهم، تماماً كما يفعلون في كرة القدم أو البيسبول.

بعد إخفاق الدوري في الارتقاء إلى مستوى طموحاته، عرضت "أكتيفيجن بليزارد" على مالكي الفريق مبلغ 6 ملايين دولار لكل منهم للتخارج- أو مبلغاً إجمالياً بـ114 مليون دولار.

تُعد "إي إس إل" جزءاً من "سافي غيمز غروب" (Savvy Games Group)، وهي وحدة ألعاب فيديو مدعومة من الصندوق السيادي السعودي.