"سيغنوم" للعملات المشفرة يجمع 40 مليون دولار لدعم توسعاته

البنك يعتزم خلال هذا العام دخول وجهة أوروبية جديدة بالإضافة إلى دول آسيوية أخرى

أضواء خلف كابلات توصل الكهرباء لداخل كمبيوتر يستخدم لتعدين العملات المشفرة
أضواء خلف كابلات توصل الكهرباء لداخل كمبيوتر يستخدم لتعدين العملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمع بنك العملات المشفرة "سيغنوم" (Sygnum AG) 35 مليون فرنك سويسري (41 مليون دولار) لتمويل خطط التوسع والاستحواذ حيث تتطلع المجموعة إلى تعزيز وجودها في مناطق جغرافية جديدة.

قال جيرالد جوه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ"سيغنوم" في سنغافورة عبر مقابلة، إن جولة التمويل تمت بقيادة شركة إدارة الأصول "أزيموت هولدنغ" (Azimut Holding) وبلغ تقييمه فيها نحو 725 مليون فرنك سويسري، على غرار الجولة السابقة في يناير 2022. وأضاف: "نعتزم خلال هذا العام دخول دولة أوروبية جديدة بالإضافة إلى دول آسيوية أخرى"، ورفض تقديم مزيد من التفاصيل قبل الحصول على الموافقات اللازمة.

انخفض تمويل مشاريع العملات المشفرة بعد هبوط سوق الأصول الرقمية في عام 2022، وتكرار حالات الإفلاس مثل انهيار بورصة "إف تي إكس"( FTX).

"هاشكي" للعملات المشفرة تجمع 100 مليون دولار وتصبح شركة يونيكورن

كما استحوذت موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي على دائرة الضوء، مما طغى على الشركات القائمة على تقنية بلوكتشين. ورغم أن صناعة العملات المشفرة بدأت في التعافي العام الماضي، فإن الالتزامات بتقديم الاستثمارات لا تزال ضعيفة.

توسع في قطاع العملات المشفرة

يتطلع "سيغنوم"، الذي يدير بنكاً للأصول الرقمية في سويسرا ويقدم إدارة الأصول وخدمة الوساطة في مجال العملات المشفرة في سنغافورة، أيضاً إلى تعزيز بصمته في السوق الأوروبية للاستحواذ على شركات تقدم خدمات مماثلة لأنشطته الحالية، وفق ما قاله جوه.

وتابع جوه في إشارة إلى خطط الاستحواذ الخاصة بالبنك: "جميع الفرص التي أتيحت لنا ونتطلع إليها موجودة في الأنشطة التي نقوم بها حالياً".

وخلال العامين الماضيين، ضاعف "سيغنوم" قاعدة عملائه إلى أكثر من 1700، وتضاعفت الأصول الخاضعة لإدارته إلى 3.7 مليار فرنك سويسري حتى نهاية عام 2023، وفق بيانات أولية صادرة عنه. كما جمعت 90 مليون دولار خلال يناير 2022، في جولة تمويل بقيادة شركة "صن هونغ كاي اند كو" (Sun Hung Kai & Co).