"زليس" لتكنولوجيا الرعاية الصحية تدرس خيار البيع أو الإدراج

قيمة الشركة المدعومة من "باين" قد تقدر بنحو 15 مليار دولار أو أكثر في أي صفقة

شعار "باين كابيتال" معروض على شاشة الهاتف الذكي
شعار "باين كابيتال" معروض على شاشة الهاتف الذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدرس مالكو شركة الملكية الخاصة "زليس" (Zelis) خيارات البيع المحتمل لشركة تكنولوجيا الرعاية الصحية، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر.

تجري "باين كابيتال" (Bain Capital) و"بارثينون كابيتال" (Parthenon Capital) محادثات مع مستشارين محتملين حول استكشاف عملية البيع أو الطرح العام الأولي لشركة "زليس" التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، وفقاً للأشخاص. وأشاروا إلى انفتاح الشركتين أيضاً على خيار جلب مستثمرين جدد إلى "زليس" في صفقة خاصة أيضاً.

من المحتمل أن تقدر قيمة "زليس" بنحو 15 مليار دولار أو أكثر في أي صفقة، وفقاً لما قاله أحد الأشخاص طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لسرية المعلومات.

وتابع الأشخاص أن المناقشات لا تزال في مراحلها الأولى ولم يُتخذ أي قرارات نهائية بشأن "زليس". كما رفض ممثلو "باين" و"بارثينون" و"زليس" التعليق على الأمر.

تحديات أمام التخارج من الاستثمارات

تأتي دراسة الصفقات المحتملة لـ"زليس" مع اتجاه مزيد من شركات الملكية الخاصة لإعطاء الأولوية للتخارج من الشركات الموجودة في محافظها بعد فترة صعبة لبيع الاستثمارات.

"كاسبي" تتطلع لجمع ما يقرب من 900 مليون دولار عبر الاكتتاب في أميركا

في عام 2019، استثمرت "باين" في اندماج شركتي "زليس" و"ريد كارذ سيستمز" (RedCard Systems) لتكنولوجيا مدفوعات الرعاية الصحية المدعومة من "بارثينون ". نمت قاعدة عملاء "زليس" لتتجاوز 700 عميل، كما تُستخدم تقنية الشركة في حوالي 80 مليار دولار من خدمات المدفوعات كل عام، وفقاً لموقع "باين" الإلكتروني.

وبشكل منفصل، تستكشف "باين" بيع شركة مختلفة لبرمجيات الرواتب تسمى "زيلّيس" (Zellis) ، والتي يمكن أن تقدر قيمتها بحوالي ملياري جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار)، حسبما ذكرت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق من يناير الجاري.