تقرير: بايدن بصدد تقديم دعم بالمليارات لشركات صناعة الرقائق

المنح تعد جزءاً من قانون تصنيع الرقائق الهادف إلى إعادة صناعة الرقائق إلى الولايات المتحدة

باتريك غيلسنغر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، يحمل مسرع "Intel Gaudi3 AI" خلال حدث إطلاق "Intel AI Everywhere" في نيويورك، الولايات المتحدة
باتريك غيلسنغر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، يحمل مسرع "Intel Gaudi3 AI" خلال حدث إطلاق "Intel AI Everywhere" في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يُتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قريباً عن إعانات جديدة بمليارات الدولارات لشركات صناعة الرقائق، بما فيها "إنتل" و"تايوان لتصنيع أشباه الموصلات"، كجزء من جهود إعادة توجيه الإنتاج إلى الوطن، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".

هذه المنح، التي يمكن تقديمها في الأسابيع المقبلة، تعد جزءاً من قانون تصنيع الرقائق، الذي يهدف إلى إعادة شركات صناعة الرقائق إلى كنف الولايات المتحدة ومواجهة الصناعة المتنامية في الصين.

حتى الآن، لم يُقدم سوى دعم مالي متواضع للصناعة، لكن الإعلانات القادمة ستكون مبالغها أكبر بكثير، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مسؤولين تنفيذين في الصناعة مطلعين على المفاوضات.

"إنفيديا": أميركا تحتاج 20 عاماً للحصول على استقلالها في صناعة الرقائق

قالت الصحيفة إن المسؤولين التنفيذيين يتوقعون صدور بعض الإعلانات قبل خطاب حالة الاتحاد المقرر في 7 مارس. وذكرت أن الشركات المستفيدة الأخرى قد تشمل "ميكرون تكنولوجي"، و"تكساس إنسترومنتس" (Texas Instruments)، و"غلوبال فاوندريز" (GlobalFoundries).