"أزورا" تعين مدير "باركليز" السابق بمكتبها في دبي لتوسيع إدارة الثروات

الشركة تهدف إلى دعم عقد الصفقات في الإمارة التي تعد مركزاً رئيسياً لأصحاب الثروة الفائقة

حازم شيش، المدير التنفيذي السابق لبنك "باركليز"
حازم شيش، المدير التنفيذي السابق لبنك "باركليز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت شركة "أزورا" (Azura) لإدارة الثروات حازم شيش، المدير التنفيذي السابق لبنك "باركليز"، لدعم عمليات عقد الصفقات في دبي مع تكثيف توسعها في الإمارة.

قال بيان صادر عن الشركة إن شيش، الذي يبلغ من العمر 43 عاماً، بدأ العمل مؤخراً كشريك في فريق الفرص الاستراتيجية للشركة في دبي.

قبل ذلك، عمل شيش أكثر من عشر سنوات في بنك "باركليز"، حيث ساعد في قيادة العمليات المصرفية للمؤسسات المالية بالبنك في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وشارك في بعض أكبر صفقات البنك، الذي يقع مقره في لندن، وفق تقرير سابق نشرته "بلومبرغ".

صندوق التحوط "فيريشن" ينضم إلى نظرائه العالميين بافتتاح مقر في دبي

سعت شركات من بينها صندوق "هدسون باي كابيتال مانجمنت" (Hudson Bay Capital Management) وشركة "أليانس بيرنشتاين" (AllianceBernstein LP) و"جوليوس باير غروب" (Julius Baer Group Ltd) أعمالها في دبي في العام الماضي، ما ساعد على دعم ازدهار الإمارة ورسخ مكانتها كمركز رئيسي لأصحاب الثروة الفائقة بجانب لندن ونيويورك.

منطقة جاذبة لشركات إدارة الثروات

تبرز منطقة الشرق الأوسط كواحدة من ساحات المعارك الرئيسية في العالم لشركات إدارة الثروات العالمية مثل "أزورا"، حيث جذبت الإمارات وحدها ما يقدر بنحو 4500 مليونير جديد في عام 2023، وفقاً لشركة الاستشارات "هينلي آند بارتنرز" (Henley & Partners).

من بين بنوك وول ستريت التي تستهدف المنطقة سعياً وراء النمو "جيه بي مورغان" و"غولدمان ساكس".

الرئيس التنفيذي: سوق دبي المالي في محادثات لجذب طروحات مزدوجة

يعمل لدى "أزورا"، التي أطلقها المصرفي السابق في "جوليوس باير" علي جمال في عام 2019، ما يقرب من 50 موظفاً على مستوى العالم، وتدير أصولاً بقيمة 4 مليارات دولار تقريباً. وقد أضافت إلى فريقها أكثر من 20 مهنياً منذ بداية عام 2021 من بنوك أخرى مثل "كريدي سويس" و"جيه بي مورغان" و"يو بي إس". وقد عينت مؤخراً المصرفي الاستثماري المخضرم فيليب بيلونيل رئيساً لفرعها في سويسرا لتعزيز خدمات عقد الصفقات.

"آزورا" تتوسع في إدارة الثروات

تركيزاً على ثروات المليارديرات، افتتحت "آزورا" مكتباً في نيويورك في مارس يديره المدير التنفيذي السابق لـ"كريدي سويس" أنطوني كونتوليون، وذلك علاوة على فروعها في لندن وجنيف وموناكو. وأطلقت "أزورا" فرعاً لها في سنغافورة في عام 2020 ومكتباً في دبي في عام 2022، حيث يقود محمد فيراني، المصرفي السابق في "سوسيتيه جنرال"، أعمالاً لإدارة ما يزيد على 1.5 مليار دولار من الأصول، وفقاً للبيان.

عمل شيش على بعض المعاملات التي شملت صناديق الثروة السيادية، جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة للاستثمار، خلال فترة عمله في بنك "باركليز"، الذي غادره في عام 2021. وبدأ شركته الاستشارية الخاصة بالإضافة إلى شركة لإدارة الأصول تركز على تكنولوجيا "بلوكتشين" قبل الانضمام إلى "أزورا"، وفقاً لملفه الشخصي على "لينكد إن". وسوف يعمل شيش تحت الإشراف المباشر لكونتوليون.