هبوط أسهم ذراع دويتشه بنك لإدارة الأصول بعد انخفاض الأرباح

الأصول الخاضعة للإدارة ارتفعت بمقدار 75 مليار يورو إلى 896 ملياراً في 2023

مقر مجموعة "دي دبليو إس" في فرانكفورت
مقر مجموعة "دي دبليو إس" في فرانكفورت المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تكبدت أسهم ذراع إدارة الأصول التابعة لمصرف "دويتشه بنك" أكبر خسائر يومية لها في 7 أشهر بعد الإعلان عن انخفاض أرباحها قبل الضرائب.

هبط سهم مجموعة "دي دبليو إس" (DWS Group) نحو 4.7% في فرانكفورت، وهي أعلى نسبة تراجع منذ منتصف يونيو الماضي. وقالت شركة إدارة الأصول في بيان اليوم الخميس إن أرباحها المعدلة قبل الضرائب انخفضت بنسبة 8% في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر مقارنة بالربع السنوي السابق، لتصل إلى 226 مليون يورو (244 مليون دولار).

وعلى مدى عام 2023 بأكمله، انخفضت الأرباح قبل خصم الضرائب بنسبة 11% إلى 937 مليون يورو. وتوقعت الشركة أن تحافظ على هذا المستوى من الأرباح خلال العام الجاري.

نتائج الأعمال المعلنة والتوقعات بشأن الأداء في عام 2024، سلّطت الضوء على الارتفاع الأخير لأسهم الشركة، حيث ارتفعت بأكثر من 30% منذ نهاية أكتوبر وسط جهود الرئيس التنفيذي ستيفان هوبس لإنعاش التدفقات الداخلة وخفض التكاليف.

شهدت الشركة تدفقات مالية داخلة للربع الرابع على التوالي، وذلك بقيمة 1.8 مليار يورو، بخلاف التدفقات الداخلة خلال الربع الأخير المنتهي في ديسمبر.

وارتفعت الأصول الخاضعة للإدارة لدى الشركة، ومقرها في فرانكفورت، بمقدار 75 مليار يورو إلى 896 مليار يورو في عام 2023، فيما بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل المعدلة 64% على مدى العام، لتأتي مقاربة لتوقعات الشركة البالغة 65%.

"دويتشه بنك" يتقدم بطلب لترخيص خدمة إيداع الأصول الرقمية

قالت "دي دبليو إس" هذا الشهر إنها ستوزع على المساهمين 800 مليون يورو بعد إخفاقها في تحديد أهداف الاستحواذ المناسبة. وعلى الرغم من التوزيعات المقترحة، قالت الشركة إنها ستحافظ على قدرتها لتمويل طموحاتها للنمو في أنشطة الاستثمارات البديلة ومواصلة استكشاف خيارات النمو في المجالات غير الأساسية.

في ما يلي بعض النقاط البارزة في البيان:

بلغت الأرباح المعدلة قبل الضريبة 937 مليون يورو في عام 2023 (السنة المالية 2022: 1.06 مليار يورو)، بانخفاض 11%.

اقتراح توزيع أرباح بقيمة 2.10 يورو للسهم الواحد لعام 2023 وتوزيعات خاصة بقيمة 4 يورو للسهم.

بلغ صافي التدفقات الداخلة خلال الربع الرابع بما في ذلك النقد 11 مليار يورو (7.4 مليار يورو تقريباً).

قلصت البدائل من صافي التدفقات الخارجة في الربع الرابع إلى 900 مليون يورو، مقارنة بتدفقات خارجة قدرها 1.3 مليار يورو في الربع الثالث.

حققت صناديق البنية التحتية صافي أصول جديدة، في حين شهدت الأصول الحقيقية السائلة والصناديق العقارية تدفقات خارجة صافية.

في سوق مليئة بالتحديات بالنسبة للاستثمارات البديلة، حقق القسم إجمالي صافي تدفقات داخلة بقيمة 300 مليون يورو في عام 2023 (مقابل 600 مليون يورو في عام 2022) مدفوعة بصافي أصول جديدة بقيمة 3.4 مليار يورو في العقارات.