إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي تتخطى نصف مليار ريال الموسم الجاري

توقعات ببلوغ الإيرادات 650 مليون ريال مع ختام الموسم إثر انضمام رعاة جدد خلال الأسابيع المقبلة

السنغالي ماني لاعب "النصر" بالزي الأبيض خلال مباراة فريقه أمام "الاتحاد" في الدوي السعودي، والتي انتهت لصالح "النصر" بنتيجة 5-2
السنغالي ماني لاعب "النصر" بالزي الأبيض خلال مباراة فريقه أمام "الاتحاد" في الدوي السعودي، والتي انتهت لصالح "النصر" بنتيجة 5-2 المصدر: صفحة ماني على موقع "إكس"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوزت إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي 500 مليون ريال خلال الموسم الجاري حتى الآن، ويُتوقع أن تلامس 650 مليون ريال مع ختام الموسم، إثر انضمام رعاة جدد خلال الأسابيع المقبلة، بحسب ما أوردته صحيفة "الاقتصادية".

الصحيفة نشرت في تقرير أن رابطة المحترفين بصدد توقيع حزمة من عقود الرعاية في بحر الأيام المقبلة، ما يعزز من مداخيلها ومداخيل الأندية المالية سنوياً، حيث ترتبط مع عدة رعاة بعد أن أبرمت عقوداً مع "روشن" كراعي مسمى، "روح السعودية"، "نون"، مصرف الإنماء، "ميد غلف" للتأمين، شركة "سال السعودية"، "إن قو"، "هاف مليون"، و"EA Sports"، بخلاف عقد الناقل التلفزيوني "قنوات SSC".

مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في يونيو الماضي، يستهدف الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنوياً، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

في سبتمبر الماضي، قال الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية، إن الرياضة تساهم حالياً بنسبة 1% في الناتج المحلي، ونستهدف أن نحصل على زيادة إضافية بنسبة 1.5%؜ خلال الفترة المقبلة.

عملت المملكة خلال العامين الماضيين على إحداث قفزة نوعية في الدوري السعودي، فجذبت عشرات الأسماء العالمية على غرار كريستيانو رونالدو، ونيمار، وساديو ماني، وكريم بنزيما. وأنفقت الأندية السعودية نحو 921 مليون دولار على شراء عقود لاعبين للموسم الجديد، بخلاف مئات الملايين التي تقدّمها كرواتب سنوية، لتأتي ثانياً على مستوى الإنفاق خلف الدوري الإنجليزي "البريميرليغ"، الذي أنفقت أنديته 2.4 مليار يورو (2.6 مليار دولار) لشراء لاعبين، بحسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت".