التفاؤل بالقطاع العقاري في مصر يدعم سهم "سوديك" ليصل إلى أعلى مستوى منذ 2006

جانب من مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية
جانب من مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية المصدر: موقع شركة سوديك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم "شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار" (سوديك) بنحو 13% في البورصة المصرية، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ فبراير 2006، ولكنه قلص المكاسب في وقت لاحق من الجلسة، وذلك وسط تفاؤل بشأن الصفقات الجديدة المحتملة التي تشمل بعض كبار المطورين العقاريين في البلاد.

تجاوز حجم التداول 11 ضعف متوسط 20 يوماً خلال هذا الوقت من اليوم وفق حسابات "بلومبرغ"، وارتفع السهم للجلسة التاسعة على التوالي، ليحقق مكاسب بأكثر من 30% منذ 2 فبراير الجاري.

ومع وصول السهم إلى مستويات قياسية بلغت 32 جنيهاً للسهم، قلصت الأسهم مكاسبها إلى نحو 31 جنيهاً للسهم بحلول الساعة 10:50 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وسجلت أسهم شركات عقارية عدة مكاسب في الأيام الأخيرة، وذلك بعدما ذكرت شركة "طلعت مصطفى القابضة"، الإثنين الماضي، أنها تدرس إقامة مشروع جديد بالساحل الشمالي، والذي يأتي ضمن العديد من المشروعات قيد الدراسة لدى المجموعة. وجاء الافصاح بعد تداول معلومات عن استلام مجموعة طلعت مصطفى مساحة 5540 فداناً بغرض إقامة مشروع بالساحل الشمالي.

كانت "الدار العقارية" الإماراتية، المستحوذة على "سوديك"، أعلنت الأسبوع الماضي عن ارتفاع أرباحها للعام الماضي بنسبة 40%، وهو ما فاق توقعات المحللين، وذلك بعد تحقيق مستوى قياسي من المبيعات كان أغلبها لمشترين دوليين ومقيمين، وفق البيانات المالية للشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الصادرة يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضاً: أرباح "الدار" الإماراتية تفوق التوقعات بعد نمو 40% في 2023

تعد "لندن سكوير"، ثاني استثمارات التطوير العقاري لشركة "الدار" خارج دولة الإمارات، بعد استحواذها على "سوديك" المصرية، والتي ساهمت بـ 616 مليون درهم (5.2 مليار جنيه مصري) في إيرادات قطاع التطوير خلال الربع الرابع من العام الماضي. وبلغت مبيعات "سوديك" خلال تلك الفترة 1.3 مليار درهم (10.7 مليار جنيه).