سعر "بتكوين" يتراجع بعد ارتفاع دام 7 جلسات

المتداولون يتجهون لجني الأرباح بعد تخطي سعر أكبر عملة مشفرة مستوى 50 ألف دولار

قطع شوكولاتة على شكل مسكوكة ترمز لـ"بتكوين" في "توكن 2049" (TOKEN 2049) في سنغافورة
قطع شوكولاتة على شكل مسكوكة ترمز لـ"بتكوين" في "توكن 2049" (TOKEN 2049) في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفض سعر "بتكوين" للمرة الأولى في ثماني جلسات تداول في ظل سعي المضاربين للحصول على فترة راحة بعد الارتفاع الأخير الذي دفع سعر أكبر عملة مشفرة إلى ما يتجاوز 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عامين.

قال تيونغ هنغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ساتوري ريسيرش" (Satori Research) لاستثمارات العملات المشفرة ومقرها هونغ كونغ: "ارتفع سعر (بتكوين) 10% خلال جلسات التداول الخمس الماضية و15% في الشهر الماضي.. ومن ثم يقوم المضاربون ببعض عمليات جني الأرباح حالياً. أتوقع أن يكون التصحيح عرضياً، وأن يوفر مستوى 45 ألف دولار دعماً قوياً لـ(بتكوين)".

"بتكوين" تتجاوز 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ 2021

تراجع سعر الأصل الرقمي الأصلي بما يصل إلى 2.8% ليصل إلى 48450 دولاراً يوم الثلاثاء، ولا تزال مرتفعة بنحو 16% هذا العام.

وكان الارتفاع الأخير مدفوعاً التفاؤل بأن موافقة الولايات المتحدة الشهر الماضي على إطلاق صناديق "بتكوين" الفورية المتداولة في البورصة سيؤدي إلى قبول سائد أكبر.

قال مايكل سافاي، الشريك المؤسس في شركة التداول الكمي "ديكستيريتي كابيتال" (Dexterity Capital): "هناك بعض عمليات جني الأرباح.. يُعتبر مستوى 50 ألف دولار بمثابة مقاومة نفسية جوهرية، ولا يزال المتداولون يحاولون التكهن بتأثير موافقات صناديق الاستثمار المتداولة".

أُطلقت تسعة صناديق "بتكوين" فورية متداولة في البورصة لأول مرة في 11 يناير، في حين تم تحويل "غراي سكيل بتكوين تراست" الذي مضى عليه أكثر من عقد إلى صندوق استثمار متداول في اليوم نفسه. ومن شأن نفاذ صناديق الاستثمار المتداولة أن يعد توسيع قاعدة المستثمرين بالرمز المميز. وقد اجتذبت الصناديق الجديدة (تدفقات من المستثمرين) بما يزيد عن 9 مليارات دولار حتى الآن، في حين تبدو أن التدفقات الخارجة التي تفوق 6 مليارات دولار من صندوق "غراي سكيل" منذ تحويله بدأت تفقد قوتها.