أسهم TSMC تصعد بأكبر قدر منذ 2020 بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي

مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 7.9% في يناير وسط تعافي الطلب العالمي على الإلكترونيات الاستهلاكية

لافتة تحمل شعار شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات"
لافتة تحمل شعار شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" (TSMC) بأكبر قدر له منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بعدما رفع "مورغان ستانلي" سعره المستهدف لموردة الرقائق التابعة لشركة "إنفيديا" بنحو 9% بفضل نمو أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي.

قفز سهم أكبر شركة في تايوان بنسبة 9.8% بعد استئناف التداول عقب انتهاء عطلة رأس السنة القمرية التي دامت لأسبوع، وهو أكبر ارتفاع في جلسة واحدة منذ يوليو 2020. ساهم ارتفاع سهم الشركة في دفع مؤشر الأسهم الرئيسي لتايوان إلى مستوى قياسي.

أسهم TSMC تقفز 4% بعد أول زيادة بالمبيعات الشهرية منذ فبراير

أعلنت شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" الأسبوع الماضي عن ارتفاع مبيعات يناير بنسبة 7.9%، وهذا يعد أحدث علامة على التعافي المنتظر في الطلب العالمي على الإلكترونيات الاستهلاكية. وفي ظل انتعاش السوق، يُتوقع أن تستفيد شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات"، التي تعد أيضاً صانع الرقائق الرئيسي لشركة "أبل"، من الطفرة في تطوير الذكاء الاصطناعي الذي يتطلب رقائق متقدمة.

كتب محللو "مورغان ستانلي"، بمن فيهم تشارلي تشان، هذا الأسبوع، أن التحول إلى النماذج اللغوية الشبيهة بـ"تشات جي بي تي" يجب أن يعزز الطلب على الرقائق المتطورة، مما يفيد أعمال المسابك الأكثر تقدماً في شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات".