الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي": لهذه الأسباب استثمرنا 35 مليون دولار في "كوينز جامبيت"

طارق سلطان الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية، مع الإعلامية مايا حجيج
طارق سلطان الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الكويتية، مع الإعلامية مايا حجيج المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت شركة أجيليتي الكويتية 35 مليون دولار في شركة كوينز جامبيت (Queen's Gambit Growth Capital) وهي شركة قيد النمو، ستعمل على استهداف الشركات لتقديم مستدامة في مجالات الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية، والقطاعات الصناعية والمواصلات والنقل والتكنولوجيات الناشئة.

وقال طارق سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي، في مداخلة مع برنامج "شرق غرب" على قناة "الشرق"، إن أجيليتي سبق أن ساهمت في تأسيس الشركة ذات الفكرة المبتكرة، وما وصلت إليه الآن نتيجة شراكة سنوات طويلة مع المديرين في تأسيس الشركة، ولدينا قناعة تامة بمجلس إدارتها.

فريق الإدارة

وتتسم كوينز جامبيت بإدارتها من قبل فريق من كوادر نسائية لديه القدرة على الاستثمار في أنظمة ومفاهيم مميزة تضعه في موقع يؤهله لتنفيذ مجموعة من الأعمال ذات أهداف جاذبة، حيث يهتم بالاستثمار في تحقيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة .

أضاف سلطان أن المدير التنفيذي لشركة كوينز جامبيت متخصصة في التقنيات الجديدة، ولديها سنوات خبرة ونجاحات، وكثير من المشاريع الأخيرة في مسيرتها كانت تقنيات لها علاقة بالاستدامة، ومن أبرزها شركة هيليان التي حظيت بقبول عالٍ من المستثمرين.

عام التحول

وقال: "أجيليتي لاحظت في السنوات الأخيرة تأخراً كبيراً في طريقة التعامل بينها وبين الشركات الكبرى، وبعدما كانت 3 إلى 4 فقط من الشركات الكبيرة تسأل عن اهتمامها ببرنامج الـ ESG، الآن أصبح معيارا لاتخاذ القرارات لدى الشركات الكبيرة، مشيراً إلى أن هذا التحول الملحوظ بدأ العام الماضي وأصبحت الشركات العالمية الكبرى تفرض علينا أن نكون جادين في البيئة والـ ESG".

وعبر سلطان عن قناعة أجيليتي بأن فريق إدارة شركة كوينز جامبيت سيكون قادراً على استقطاب الفرص، وأنه سيكون مقصداً لأي شركة لديها رغبة في الطرح بالسوق الأمريكي، لمساعدته في الالتزام بمعايير البيئة والحوكمة.