مستثمر أميركي يستحوذ على نادي "ويست بروميتش" الإنجليزي لكرة القدم

شيلن باتل يستحوذ على حصة تقارب 88% في النادي.. والصفقة تكتمل الأسبوع المقبل

براندون توماس أسانتي وجون سويفت لاعبا فريق "ويست بروميتش ألبيون"
براندون توماس أسانتي وجون سويفت لاعبا فريق "ويست بروميتش ألبيون" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق رائد أعمال في مجال التكنولوجيا الصحية، يستقر في فلوريدا، على شراء حصة مسيطرة في نادي "ويست بروميتش ألبيون"، لينضم إلى موجة المستثمرين الأميركيين التي تضخ الأموال في أندية كرة القدم الإنجليزية.

"بيلكول فوتبول دبليو بي إيه" (Bilkul Football WBA)، الشركة التي يسيطر عليها شيلن باتل وأبوه كيران سي باتل، ستستحوذ على حصة 87.8% في شركة "ويست برومويتش ألبيون غروب" (West Bromwich Albion Group)، وفق البيان الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للنادي. فيما لم يُفصَح عن شروط الصفقة.

تهافت أميركي

يمتلك رائد الأعمال الصيني لاي غوتشوان النادي منذ 2016. وفيما يسارع المستثمرون الأميركيون إلى اقتناص حصص في الأندية الإنجليزية، يتخارج نظراؤهم الصينيون من الرياضة في المملكة المتحدة وأوروبا.

الأميركيون يسيطرون على كرة القدم الإنجليزية بكل درجاتها

وقال النادي إن إدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وافقت على الاستحواذ، ويُنتظر أن تكتمل الصفقة في الأسبوع المقبل، وسيُعيّن شيلن باتل رئيساً لمجلس إدارة النادي.

خبرة في الرعاية الصحية

أسس باتل "هيلث أكسس غروب" (Healthaxis Group)، التي تضم مجموعة من شركات تكنولوجيا وخدمات الرعاية الصحية، كما كان شريكاً في "فيجيناري هيلث وير غروب" (Visionary Healthware Group)، موردة برامج إدارة النشاط والسجلات الصحية الإلكترونية، التي استحوذت عليها "كومبيو غروب ميديكال" (CompuGroup Medical) في 2010، وفق صفحته الشخصية على منصة "لينكدإن".

يملك شيلن باتل أيضاً حصة أقلية في نادي "بولونيا" المشارك في دوري الدرجة الأولى الإيطالي (Serie A)، منذ 2014، وفق الموقع الإلكتروني للنادي.

يحتل "ويست بروميتش" المركز الخامس في دوري البطولة الإنجليزية، ما يتيح أمام النادي فرصة الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في نهاية الموسم.