رياضة ومال.. رئيس "ميلان" يرفض بيع النادي ويعزز أعماله بالخليج

تقسيم المكافآت طريق "ريال مدريد" لضم مبابي دون الإخلال بسلم الرواتب

لاعيو "ميلان" يحتفلون بتسجيل هدف في شباك "رين" الفرنسي، في المباراة التي جرت يوم 15 فبراير 2024 على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، والتي انتهت بفوز "ميلان" 3-0
لاعيو "ميلان" يحتفلون بتسجيل هدف في شباك "رين" الفرنسي، في المباراة التي جرت يوم 15 فبراير 2024 على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، والتي انتهت بفوز "ميلان" 3-0 المصدر: صفحة "ميلان" الرسمية على "فيسبوك"
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تأكيد مالك نادي ميلان الإيطالي، جيري كاردينالي، عدم رغبته في بيع النادي، وخيار نادي "ريال مدريد" في الاعتماد على المكافآت في حال ضم الفرنسي مبابي دون الحاجة إلى كسر سلم رواتب الفريق، وكذلك تصدر نادي "باريس سان جيرمان" كصاحب أعلى تكلفة لتذكرة بين أندية أوروبا، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد تقدمها "الشرق" في "رياضة ومال".

ميلان ليس للبيع

شدّد رجل الأعمال الأميركي جيري كاردينالي، مؤسس صندوق "رد بيرد كابيتال" الذي يستحوذ على نادي "ميلان" الإيطالي، على عدم نيته بيع النادي الذي استحوذ عليه في يونيو 2022 مقابل 1.2 مليار دولار من صندوق "إليوت" الأميركي.

وذكرت تقارير في الفترة الأخيرة أن هناك عروضاً سعودية وإماراتية للاستحواذ على "ميلان"، واكتسبت هذه التقارير قوة من خلال جولة قام بها كاردينالي في الخليج.

اقرأ أيضاً: مستثمر أميركي يستحوذ على نادي "ويست بروميتش" الإنجليزي لكرة القدم

وقال مالك "ميلان" لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "(ميلان) ليس للبيع.. لدى (رد بيرد) العديد من المصالح في الخليج، ولديها مكتب في دبي، وآخر في أبوظبي، وسيتم افتتاح مكتب في الرياض".

مبابي وسلم الرواتب في "الريال"

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن طرق عدة يمكن أن يلجأ إليها نادي "ريال مدريد" للخروج من مأزق سلم الرواتب في حال التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع "باريس سان جيرمان" الفرنسي نهاية الموسم، وقد أخطر النادي برغبته في الرحيل.

وبحسب الصحيفة، سيتعين على اللاعب الموافقة على تخفيض راتبه كي يتمكن من اللعب لـ"ريال مدريد"، ويمكن للنادي أو غيره ممن الأندية التي ترغب في ضم مبابي اللجوء إلى طرق أخرى لإقناع اللاعب من خلال تقسيم المكافآت على عقد اللاعب.

وهناك طرق عدة لتقسيم المكافآت مثل مكافأة التوقيع، التي تستخدم في "البريميرليغ" بشكل دائم، عند ضم اللاعبين مجاناً مثل حالة مبابي، وهناك مكافأة الولاء، وهي ترتبط بتجديد العقد، وسبق أن تم تطبيقها مع اللاعب نفسه في عقده مع "باريس سان جيرمان"، وكذلك توجد صيغ المكافآت الفردية مثل تسجيل الأهداف وصناعتها، والفوز بالكرة الذهبية، وأيضاً مكافآت خاصة بتحقيق إنجازات جماعية مع الفريق أو المنتخب، ويمكن أيضاً أن تضاف هذه المكافآت تلقائياً إلى راتب العام التالي، وبالتأكيد أيضاً يمكن التفاوض على حقوق الصورة بمنح اللاعب نسب مئوية أعلى مما هو محدد.

جماهير باريس الأعلى إنفاقاً

أنفقت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي، أكثر من غيرها من أندية كرة القدم الأوروبية في الموسم الماضي 2022-2023. وبلغ معدل الإنفاق 140 يورو للشخص الواحد في كل مباراة أقيمت على أرضهم، مقابل 91 يورو لكل مشجع لـ"برشلونة" الذي حل ثانياً.

اقرأ أيضاً: ماثيو بروكر: لعبة كرة القدم الجميلة باتت ملكاً للمحاسبين الآن

وجلبت الإيرادات المتعلقة بمباريات "باريس سان جيرمان" على أرضه (التذاكر والمشروبات وما إلى ذلك) 153 مليون يورو لبطل فرنسا، وهو ثاني أفضل إجمالي في أوروبا خلف نادي "برشلونة" (190 مليوناً)، على الرغم من السعة المنخفضة نسبياً لملعبه الذي يتسع لـ48 ألف متفرج، بحسب ما نقل "راديو مونت كارلو" عن تقرير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تعاون بين "سيتي فوتبول" و"باشاك شهير" التركي

أعلنت مجموعة "سيتي فوتبول غروب" الإماراتية، عن توقيع اتفاقية شراكة مع نادي "باشاك شهير" التركي في مجال كرة القدم، حيث ستقدم مجموعة "سيتي فوتبول" الاستشارات للنادي في ما يتعلق بالاستراتيجية العامة أو الانتقالات والتدريب العملي وفحص اللاعبين.

وتمتلك مجموعة سيتي لكرة القدم حصة الأغلبية في أندية "مانشستر سيتي" الإنجليزي، و"ملبورن سيتي" الأسترالي، و"نيويورك سيتي" الأميركي، و"مومباي سيتي" الهندي، و"مونتيفيديو سيتي" من أوروغواي، و"تروا" الفرنسي، و"لوميل" البلجيكي، و"باليرمو" الإيطالي، و"باهيا" البرازيلي. كما تمتلك الشركة حصة قدرها 47% في نادي "جيرونا" الإسباني، بالإضافة إلى أسهم في نادي "شينغين بينغ سيتي" الصيني و"يوكوهاما إف .مارينوس" الياباني.