مصرفي سابق يتهم "مورغان ستانلي" بخداع "المركزي" الأوروبي

"فايننشال تايمز": البنك اختلق مسميات وظيفية لتلبية المتطلبات الأوروبية بشأن "بريكست"

المقر الرئيسي لبنك "مورغان ستانلي" في نيويورك بالولايات المتحدة يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023.
المقر الرئيسي لبنك "مورغان ستانلي" في نيويورك بالولايات المتحدة يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زعم مصرفي كبير تم فصله من "مورغان ستانلي"، أن البنك اختلق المسمى الوظيفي الخاص به لتلبية المتطلبات الأوروبية بشأن قواعد ما بعد "بريكست"، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".

حصل المصرفي على مسمى "رئيس تداول القروض" عندما انضم إلى "مورغان ستانلي" في فرانكفورت في أبريل 2021، لكنه شهد بأنه طُلب منه عدم استخدام المسمى، بحسب الصحيفة.

كان هذا المسمى الوظيفي جزءاً من جهد يبذله البنك لإقناع المنظمين بأن "مورغان ستانلي" نقل كبار موظفيه إلى فرانكفورت للامتثال لقواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حث البنك المركزي الأوروبي المقرضين الدوليين على إدارة عملياتهم في الاتحاد الأوروبي مع موظفين محليين بعد خروج المملكة المتحدة من الكتلة، بدلاً من الاعتماد على توجيهات من المقيمين في لندن.

البنك يعترض

في حين أن الحكم العام في القضية لم يحدد هوية البنك، إلا أن الصحيفة نقلت عن أربعة أشخاص مطلعين على الأمر قولهم إنه بنك "مورغان ستانلي".

"مورغان ستانلي " و"جيه بي مورغان" يوصيان بشراء سندات الخزانة

اعترض "مورغان ستانلي" على تصريحات المصرفي في المحكمة، وأخبر القضاة أن لقبه ليس مجرد رمز. لكن رفضت لجنة مكونة من 3 قضاة حجة البنك وقالت إنها لم تثبت أن المصرفي كان مستثمراً مجازفاً في عمله في فرانكفورت.

أضافت الصحيفة أن البنك سيستأنف الحكم. ورفض البنك والبنك المركزي الأوروبي والمصرفي التعليق لصحيفة "فايننشال تايمز". كما رفض "مورغان ستانلي" التعليق اليوم الأحد عندما اتصلت به "بلومبرغ".