"ركاز" و"آركابيتا" تضخان 400 مليون دولار بمجمع لوجستي في الرياض

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستضخ شركتا "ركاز" و"آركابيتا" مبلغ 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار) لتطوير مجمّع الخدمات اللوجستية "التقاطع" (The Node) في الرياض، كما كشف خالد القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ركاز العقارية السعودية، في مقابلة مع "الشرق".

وأعلنت اليوم الثلاثاء شركة الاستثمارات البديلة "آركابيتا غروب هولدنغز" و"ركاز" إطلاق شراكة لتطوير المرحلة الأولى من المجمّع على مساحة 400 ألف متر مربّع، بينما تبلغ مساحة المشروع عند اكتمال مختلف مراحله 4 ملايين متر مربع.

القحطاني أضاف لـ"الشرق"، على هامش معرض "ريستاتكس" العقاري في الرياض، أن أرض المشروع تمّ الاستحواذ عليها بداية العام الماضي، منوّهاً بأن العاصمة السعودية تحتاج 4 مراكز مماثلة لمجمّع "ذا نود" على الأقل، لتلبية الطلب المتزايد من الشركات الإقليمية والعالمية على المخازن والمنشآت اللوجستية.

العقارات السكنية في الرياض مرشحة لزيادة جديدة بالأسعار

كما أعلن رئيس "ركاز" أن المجموعة تعتزم إطلاق 8 مشاريع خلال العام الحالي، بإجمالي استثمارات يصل إلى 5 مليارات ريال (نحو 1.3 مليار دولار)؛ و"ستتوزّع هذه المشاريع على 4 قطاعات هي المجمّعات اللوجستية والصناعية، ومنشآت الضيافة والفنادق، والمباني التجارية والمكتبية، والمشاريع السكنية"؛ بحسب القحطاني، الذي أشار إلى أن "ركاز" ستطلق شركتين تابعتين متخصصتين بالتطوير الإسكاني والعقارات الصناعية بعد فصل الصيف.

ونوّه بمشروع "منتزه الملك عبدالله" الذي ستطوره "ركاز" مع شركة "أسفار"، التابعة لـصندوق الاستثمارات العامة، على مساحة نصف مليون متر مربع، ويضم سوقاً تقليدية وفنادق ومطاعم ومقاهي ومرافق ترفيهية، سيغير الخارطة السياحية لمنطقة الأحساء.