مسؤول هندي: ارتفاع الطلب على الفحم يستدعي زيادة الإنتاج

توقعات بارتفاع طلب محطات الكهرباء على الفحم 6.5% خلال العام المالي المقبل إلى 874 مليون طن

عربات محملة بالفحم في تشهاتيسجاره، الهند.
عربات محملة بالفحم في تشهاتيسجاره، الهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستواصل "كول إنديا" (Coal India)، شركة التعدين الهندية التي تملكها الدولة زيادة إنتاجها من الفحم لتلبية الطلب المتزايد والمساعدة في زيادة المخزونات، وفقاً لمسؤول حكومي رئيسي يشرف على الوقود.

أشارت الشركة المنتجة يوم الاثنين إلى أنها قد تفشل في تحقيق مستهدف الإنتاج للعام المالي المنتهي في مارس، وخفضت حجم الإنتاج المتوقع في السنة المالية المقبلة. تراجعت أسعار أسهم الشركة على وقعالأخبار المتداولة ومع انخفاض العلاوات السعرية في مبيعات السوق المفتوحة.

"لم تصدر للشركة توجيهات بخفض الإنتاج"، وفق ما قاله أمريت لال مينا وكيل وزارة الفحم الاتحادية خلال مقابلة في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء. وأضاف أنه "قد تفرض قيوداً في بعض المناجم، تتعلق بالأراضي أو التراخيص".

"غلينكور" تقود صفقة بـ9 مليارات دولار لشراء وحدة "تيك ريسورسز" للفحم

يُتوقع أن يرتفع طلب قطاع الكهرباء على الفحم في الهند بنسبة 6.5% خلال السنة المالية المقبلة ليصل إلى 874 مليون طن، ما سيدفع شركات التعدين إلى زيادة الإنتاج، وفقاً لمينا.

بلغت مخزونات الفحم في محطات الطاقة 39 مليون طن في 19 فبراير، ما يكفي لمدة 15 يوماً في المتوسط. وأشار مينا إلى أن الخطة تهدف إلى زيادة المخزونات إلى ما يقارب 43 مليون طن بحلول نهاية مارس المقبل.