غولدمان: أسهم "إنفيديا" الأكثر تأثيراً في العالم الآن

ترقب كبير لنتائج الشركة ونطاق التحرك للسهم قد يبلغ 11% ارتفاعاً أو انخفاضاً

شعار " "إنفيديا" يزين واجهة المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
شعار " "إنفيديا" يزين واجهة المقر الرئيسي للشركة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعد أرباح شركة "إنفيديا"، المقرر إعلانها اليوم الأربعاء، حدثاً مؤثراً للغاية في الأسواق، لدرجة أن مكتب التداول التابع لبنك "غولدمان ساكس" وصفها بأنها الشركة صاحبة "السهم الأكثر أهمية على سطح الأرض".

وتشير عقود الخيارات إلى إمكانية تحرك سهم الشركة بنسبة 11% تقريباً في أي من الاتجاهين، ما يمكن لـ"إنفيديا" -وهي الأكثر استفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي- أن تهز الأسواق المالية نظراً لوزنها الثقيل على المؤشرات والمراكز الشرائية الكبيرة لأسهمها. كما يرجع الفضل لـ"إنفيديا" وحدها في تسجيل ثلث مكاسب مؤشر "ناسداك 100" (Nasdaq 100) هذا العام.

كتب سكوت روبنر، المتخصص في استراتيجيات التداول بـ"غولدمان"، في مذكرة للعملاء يوم الثلاثاء: "الجميع يترقبون صدور النتائج، ويعكس تموضعهم حالة الحذر المنتشرة نحو أسهم الشركة. التوقعات تصل إلى عنان السماء، وأعني بكلامي هذا أنه من الممكن تحقيق قفزة هائلة".

يستعد المتداولون لتقلبات أكثر بعدما تضاعفت قيمة "إنفيديا" ثلاث مرات خلال العام الماضي، مدفوعة بالهوس المستمر تجاه الذكاء الاصطناعي، والذي أحدث ضجة كبيرة في الأسواق الأوسع نطاقاً. ويخيم التوتر على المشهد بالفعل، حيث انخفض السهم بنسبة 4.4% يوم الثلاثاء، مما أدى إلى موجة تراجع مصاحبة في أسهم الشركات الكبيرة النظيرة لها.