سهم "موبايلي" يصعب مهمة &e الإماراتية لزيادة حصتها بالشركة السعودية

دويدار: الثمن يتخطى مخصصات الاستثمار لدينا وقد نعاود فتح المناقشات في المستقبل

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرجع حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الإمارات للاتصالات (&e)، إيقاف المناقشات لزيادة حصة المجموعة في شركة "موبايلي" السعودية إلى ارتفاع سعر السهم، لكنه أكّد: "قد نعاود فتح المناقشات في المستقبل".

قفز سهم "موبايلي" بأكثر من 42.5% منذ تقديم &e لعرضها في مارس 2022 لزيادة حصتها في مشغّلة الاتصالات السعودية من 28% إلى 50% بالإضافة إلى سهم واحد. كما ارتفع سعر السهم بنسبة 12.5% منذ بداية العام ليغلق اليوم عند 54.8 ريال.

دويدار أوضح بمقابلة مع "الشرق" أن سعر السهم "بالتأكيد" هو ما ترتكز عليه &e للمضي قدماً في زيادة الحصة، وحيث إن العرض المقدم ينبغي أن يكون أعلى من سعر السوق، ومع ارتفاع سعر سهم "موبايلي" إلى مستوى قياسي "يتخطى مخصصات الاستثمار للمجموعة، فالوقت ليس مواتياً لاستمرار المناقشات في الوقت الحالي".

كانت &e أفصحت على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، في ديسمبر الماضي، عن إنهاء مناقشاتها بما يتعلق بالزيادة المحتملة لحصتها في "موبايلي" إلى 50%، مشيرةً إلى أن هذا القرار جاء بعد فترة من المناقشات "لم نتمكن من خلالها من المضي قدماً بالصفقة المحتملة".

e& الإماراتية تنهي مناقشات زيادة حصتها في "موبايلي" السعودية

رغم ذلك، نوّه ديودار بأن &e متواجدة بقوة في السوق السعودية، حيث إنها أكبر مساهم حالياً في "موبايلي" بنسبة 28%، لافتاً إلى أن النتائج المالية الأخيرة للشركة السعودية كانت إيجابية لأرباح المجموعة الإماراتية.

حققت "موبايلي" أرباحاً بلغت 2.23 مليار ريال للعام الماضي، بارتفاع 35% عن أرباح 2022، بما يفوق توقعات المحللين.

بدورها، جاءت النتائج المالية لمجموعة &e لعام 2023 متماشية إلى حد كبير مع التوقعات، حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 3% إلى 10.3 مليار درهم، فيما ارتفعت الإيرادات بنفس النسبة إلى 53.8 مليار درهم.