"ريديت" تتقدم بطلب لطرح أسهمها للاكتتاب العام

الشركة تكبدت خسارة صافية قدرها 90.8 مليون دولار من إيرادات 804 ملايين دولار في 2023

شعار "ريديت" على هاتف ذكي تم تنظيمه في نيويورك، الولايات المتحدة
شعار "ريديت" على هاتف ذكي تم تنظيمه في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت شركة "ريديت" (Reddit) بطلب لطرح أسهمها للاكتتاب العام، مما يؤكد نمو إيراداتها ويساعد على دفع انتعاش لا يزال ضعيفاً في الإدراجات الأميركية.

بعد أكثر من عامين من تقديمها لأول مرة بشكل سري إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، قدمت شركة التواصل الاجتماعي، ومقرها سان فرانسيسكو، تلك الخطط علناً يوم الخميس.

"ريديت" لن تكشف عن الشروط المقترحة للاكتتاب العام، بما في ذلك تقييمها في الإدراج، حتى يتم تقديم ملفات لاحقاً. ونُصحت الشركة باستهداف تقييم لا يقل عن 5 مليارات دولار في الاكتتاب العام الأولي، ويمكن أن تبدأ تسويق الأسهم في وقت أقربه شهر مارس، حسبما نشرت بلومبرغ نيوز سابقاً.

تقرير: "ريديت" تعتزم الطرح ببورصة نيويورك العام الحالي

ربما تعتبر "ريديت" أول اختبار رئيسي للسوق في 2024 من قبل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا مدعومة برأس المال الاستثماري. وقدرت قيمة الشركة، التي جمعت 1.38 مليار دولار، بـ10 مليارات دولار بعد جولة تمويل عام 2021، وفقًا لمزود البيانات "بيتش بوك" (PitchBook).

وسيُراقَّب إدراجها عن كثب من قبل المرشحين للاكتتاب العام مثل، "روبريك" (Rubrik)، شركة أمن البيانات الناشئة المدعومة من "مايكروسوفت"، وشركة "واي ستار تكنولوجيز" (Waystar Technologies) لمدفوعات الرعاية الصحية.

لدى "ريديت"، التي تأسست عام 2005، أكثر من 70 مليون زائر فريد نشط يومياً كما في أكتوبر، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وأصبحت رمزاً لما يسمى بعصر "أسهم الميم" بعد أن هز منتدى على الموقع، "وول ستريت بتس" (WallStreetBets)، سوق الأسهم.

وتكبدت الشركة خسارة صافية قدرها 90.8 مليون دولار من إيرادات 804 ملايين دولار في 2023، مقارنة بخسارة صافية قدرها 158.6 مليون دولار من إيرادات 666.7 مليون دولار في العام السابق، وفقاً للإيداع.

ويظهر الإيداع أن أكبر مساهم فيها هو "أدفانس ماغازين بابليشرز" (Advance Magazine Publishers) بحقوق تصويت بلغت 34% قبل الطرح.

ويقود الطرح كل من "مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان" و"بنك أوف أميركا". وتخطط الشركة لتداول أسهمها في بورصة نيويورك تحت الرمز "RDDT".