أرباح "أليانز" للتأمين تقفز بعد كشفها عن خطة إعادة شراء الأسهم

الأرباح التشغيلية ارتفعت 17% إلى 4.1 مليار دولار متفوقة على تقديرات المحللين

شعار شركة "أليانز" على أحد مقراتها
شعار شركة "أليانز" على أحد مقراتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "أليانز" عن أرباح الربع الرابع التي فاقت تقديرات المحللين قليلاً، حيث تستعد الشركة الأم لشركة "باسيفيك إنفستمنت مانجمنت" (Pacific Investment Management Co) لإعادة مزيد من رأس المال إلى المستثمرين.

قالت "أليانز"، يوم الجمعة، إن الأرباح التشغيلية ارتفعت 17% إلى 3.77 مليار يورو (4.1 مليار دولار). وجاءت أفضل إلى حد ما من توقعات المحللين البالغة 3.74 مليار يورو. وأضافت عملاقة التأمين أنها تستهدف تحقيق أرباح تشغيلية بواقع 14.8 مليار يورو هذا العام، بزيادة أو نقصان محتمل قدره مليار يورو.

تخطط "أليانز" أيضاً لبدء عملية إعادة شراء جديدة للأسهم بقيمة مليار يورو، وتقترح زيادة توزيعات الأرباح بمقدار الخمس إلى 13.80 يورو للسهم، وفقاً لبيان منفصل صدر مساء أمس الخميس.

الرئيس التنفيذي أوليفر بايت، الذي تولى رئاسة شركة "أليانز" التي يوجد مقرها في ميونيخ منذ نحو عقد، جعل إعادة الأموال إلى المستثمرين أولوية. وسلم بالفعل للمساهمين حوالي 40 مليار يورو عبر توزيعات الأرباح وعمليات إعادة شراء الأسهم منذ أوائل عام 2017، وفقاً لحسابات "بلومبرغ".

وارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الرابع في قسم التأمين ضد الحوادث على الممتلكات 2%، في حين قفزت أرباح التأمين على الحياة الصحية 29%.

كما شهد قطاع إدارة الأصول، والذي يضم أيضاً شركة "أليانز غلوبال إنفستورز" (Allianz Global Investors)، ارتفاعاً في الأرباح بنسبة 13%. وسجلت شركة "بيمكو" تدفقات خارجة بقيمة 3 مليارات يورو.