أكبر وسيط لإقراض الشركات الصغيرة بأميركا يسعى لتكرار التجربة في أبوظبي

فايننشال تايمز: "Biz2Credit" تتعاون مع "ماغناتي" لإقراض الشركات الإماراتية ما يصل إلى مليار دولار سنوياً

أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022.
أبراج الاتحاد محاطة بالعقارات السكنية والتجارية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتعاون إحدى شركات التكنولوجيا المالية في نيويورك، التي أصبحت مصدراً رئيسياً لقروض الشركات الصغيرة الأميركية، مع شركة مدفوعات تدعمها "بروكفيلد" لتكرار التجربة ذاتها في أبو ظبي، وفق صحيفة "فايننشال تايمز".

أبرمت "Biz2Credit" الأميركية صفقة لتغذية بيانات المدفوعات في الوقت الفعلي الخاصة بشركة "ماغناتي" (Magnati) بنماذج الذكاء الاصطناعي المستخدمة بمنصة الإقراض الخاصة بها. وهذا من شأنه أن يمكّنها من التوسط في إقراض ما يصل إلى مليار دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الأشهر الـ 18 المقبلة، ونفس المبلغ سنوياً، بحسب روهيت أرورا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة الأميركية.

قال أرورا إن رأس المال الذي سيوجه للقروض سيأتي من صناديق الائتمان الخارجية والبنوك المحلية.

تأسست شركة "Biz2Credit" في عام 2007 على يد اثنين من المهاجرين الهنود إلى الولايات المتحدة، وبدأت في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للوافدين الجدد الآخرين. وركزت في وقت مبكر على التكنولوجيا، وأنشأت في نهاية المطاف منصة على الإنترنت قامت بترخيصها الآن لبنوك أخرى، فضلاً عن استخدامها لمنح القروض.

في مطلع 2022، باع "بنك أبوظبي الأول" 60% من "ماغناتي"، التي كانت ذراعه للمدفوعات الرقمية، بتقييم وصل إلى 1.15 مليار دولار.