"جيه بي مورغان" يتجه لإبرام شراكة جديدة في الائتمان الخاص

المحادثات مع "إف إس إنفستمنتس" و"أوكتاغون" مستمرة وقد تتغير شروط الشراكة المحتملة وفق أشخاص مطلعين

مقر "جيه بي مورغان تشيس" الرئيسي في نيويورك، الولايات المتحدة
مقر "جيه بي مورغان تشيس" الرئيسي في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يجري مصرف الاستثمار العالمي "جيه بي مورغان تشيس آند كو" مناقشات متقدمة للدخول في شراكة مع "إف إس إنفستمنتس" (FS Investments) و "أوكتاغون كريدت انفستورز" (Octagon Credit Investors) لتوسيع نطاق عمله في سوق الائتمان الخاص، التي تبلغ قيمتها 1.7 تريليون دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المحادثات خاصة، إن المحادثات مستمرة، وقد تتغير شروط الشراكة المحتملة.

يتطلع البنك الأميركي إلى التعاون مع مجموعة من المصارف للمساعدة في تمويل صفقات الائتمان الخاصة التي يوقعها، في محاولة ليكون أكثر قدرة على المنافسة ضد عمالقة الائتمان الخاص مثل "أريس مانجمنت كورب" (Ares Management Corp) و"بلاكستون" (Blackstone).

رفض ممثلو "جيه بي مورغان" و"إف إس إنفستمنتس" التعليق. فيما لم تستجب "أوكتاغون" فوراً لطلبات التعليق التي أرسلت خارج ساعات العمل العادية.

استطلاع: المستثمرون يخططون لزيادة مخصصاتهم في الائتمان الخاص

أدى التوسع السريع لسوق الائتمان الخاص إلى تقليص أرباح البنوك من منح القروض، ودفع "جيه بي مورغان" وآخرين إلى الدخول في مجال عمليات الإقراض بشكل مباشر. ناقش البنك إنشاء ما يمكن أن يرقى إلى مجموعة مشتركة حيث يحصل الأعضاء على شريحة من كل قرض، حسبما ذكرت "بلومبرغ" سابقاً. كما أنه يستهدف الصناديق السيادية وصناديق معاشات التقاعد والهبات (الأوقاف).