دبي تسعى لجمع 429 مليون دولار من طرح شركة مواقف السيارات

حددت الشركة النطاق السعري لسهم "باركن" بين درهمين إلى 2.10 درهم للسهم

لوحة تعليمات لمواقف السيارات أمام أحد الشوارع الجانبية في دبي
لوحة تعليمات لمواقف السيارات أمام أحد الشوارع الجانبية في دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى دبي إلى جمع ما يصل إلى 1.57 مليار درهم (429 مليون دولار) من الطرح العام الأولي لشركة مواقف السيارات المدفوعة، في أول إدراج في الإمارات هذا العام.

جرى تحديد النطاق السعري لسهم "باركن" بين درهمين إلى 2.10 درهم للسهم، بحسب إعلان الشركة في صحيفة غلف نيوز. تنتهي فترة الاكتتاب في 12 مارس للمستثمرين الأفراد، وبعد ذلك بيوم تنتهي الفترة المخصصة للمؤسسات. ومن المتوقع أن يبدأ تداول السهم في 21 مارس.

يعد بيع 25% في "باركن"، سادس عملية خصخصة تقوم بها حكومة دبي كجزء من خطة تم الكشف عنها في نهاية 2021، لإدراج 10 شركات مملوكة للحكومة لتعزيز أحجام التداول ومضاهاة أسواق مماثلة في أبو ظبي والرياض. وساهمت إدراجات الحكومات بالمنطقة في حدوث طفرة بالاكتتابات العامة الأولية في منطقة الخليج العربي، مع تغطية الاكتتابات أكثر من مرة وسط تركيز المستثمرين بشكل أكبر على المنطقة وسط ارتفاع أسعار النفط.

في ديسمبر، جمعت دبي 315 مليون دولار من الطرح العام الأولي لشركة سيارات الأجرة في المدينة "تاكسي دبي"، والذي سجل أعلى تغطية على الإطلاق في الإمارة.

تتوقع باركن أن ينمو الطلب على المواقف العامة بنسبة 60% بحلول 2033 وسط زيادة سريعة في عدد سكان دبي، الذي نما بشكل ملحوظ في السنوات الماضية مع تدفق المغتربين هناك من كل من آسيا وأوروبا. وساعدت سلسلة من الإصلاحات، بما في ذلك قواعد الإقامة الطويلة الأجل والتأشيرات للعاملين لحسابهم الخاص والباحثين عن عمل، في جذب مقيمين، في حين ساهمت الشركات متعددة الجنسيات التي نقلت موظفيها من روسيا بعد غزوها لأوكرانيا في هذه الزيادة.

يبيع صندوق دبي للاستثمارات (التابع لحكومة دبي) 749.7 مليون سهم في الاكتتاب العام لـ"باركن"، وتتولى شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال"، وشركة "غولدمان ساكس"، و"إتش إس بي سي هولدنغز" دور المنسقين العالميين المشتركين للاكتتاب العام الأولي للشركة، في حين تعمل شركة "روتشيلد آند كو" كمستشار مالي مستقل.