الخطوط القطرية تعلن زيادة حركة السفر 31% في يناير وفبراير

شركة الطيران الخليجية أضافت "هامبورغ" مقصداً جديداً لطائراتها في ألمانيا

طائرة تديرها شركة الخطوط الجوية القطرية
طائرة تديرها شركة الخطوط الجوية القطرية المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "الخطوط الجوية القطرية" أنها شهدت قفزة بنسبة 31% في حركة السفر خلال أول شهرين من هذا العام، وسط توسيع شركة الطيران الخليجية لشبكتها عبر زيادة حركة السفر والمقاصد الجديدة، مثل مطار هامبورغ، للاستفادة من عودة ارتفاع الطلب على السفر بعد الجائحة.

وأعلن تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية بالشركة، عن زيادة الطلب في مؤتمر صحفي في برلين، وقال إن شركة الطيران تعمل على زيادة عدد الرحلات إلى 15 مقصداً عالمياً، من بينها برلين، التي سترسل إليها قطر 18 رحلة أسبوعياً، ارتفاعاً من 14 رحلة في الوقت الحالي.

تستفيد "الخطوط الجوية القطرية" من وضعها كشركة طيران تربط العالم بمركزها في الدوحة. وأوضح أنتينوري أن حركة السفر قوية بين أوروبا وآسيا على وجه الخصوص، ويرتفع الطلب على بعض الأسواق مثل تايلندا.

الخطوط القطرية تعتبر رفض أستراليا زيادة الرحلات "غير عادل"

وجهة جديدة في ألمانيا

شركة الطيران، التي تتنافس مع "طيران الإمارات"، التي يقع مقرها في دبي، والاتحاد للطيران" في أبوظبي على حركة الطيران العابر، ستضيف إلى وجهاتها مطار هامبورغ في ألمانيا، مما يمنحها نقطة وصول إضافية إلى أكبر اقتصاد في أوروبا. وتقدم شركة الطيران بالفعل خدمة السفر إلى فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف بالإضافة إلى برلين، التي حرمت الحكومة الألمانية حتى الآن منافستها اللدودة "طيران الإمارات" من الوصول إليها.

وقال أنتينوري إن "الخطوط الجوية القطرية" أعادت تشغيل جميع طائراتها الـ"إيرباص" من طراز "A350" بعد أن أرسلت بعض الطائرات عريضة البدن للصيانة لإصلاح الطلاء الذي تقشر. وقد ترتب على هذه المشكلة نزاع قضائي طويل بين شركة الطيران والشركة المصنعة إلى أن توصلت الشركتان إلى حله في النهاية. وأضاف أنتينوري أن خط هامبورغ ستعمل على خدمته طائرة "بوينغ" من طراز "787".