"ماني فيللوز" الناشئة المصرية تخطط لجولتي تمويل بـ100 مليون دولار

الشركة تستهدف التوسع في السعودية والمغرب

مباني فنادق وبنوك ومكاتب على نهر النيل في مصر
مباني فنادق وبنوك ومكاتب على نهر النيل في مصر المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف "ماني فيللوز" المصرية الناشئة جمع 100 مليون دولار عبر جولات تمويل جديدة خلال 2024، بما يدعم توسعات شركة التكنولوجيا المالية في السعودية والمغرب، كما أفصح أحمد وادي، الرئيس التنفيذي للمنصة خلال مقابلة مع "الشرق".

وادي أضاف أن شركته اقتربت من "التعاقد مع مؤسسات تمويل عالمية ومستثمرين استراتيجيين عرب وأجانب للحصول على التمويل"، متوقعاً أن يتم ذلك على مرحلتين، بواقع 50 مليون دولار تقريباً لكل منهما، على أن تنتهي المرحلة الأولى قبل نهاية يونيو المقبل.

تأسست "ماني فيللوز" عام 2016 كمنصة قائمة على الهاتف المحمول، تقوم برقمنة جمعيات الادخار والائتمان الدورية المعروفة على نطاق واسع باسم "جمعيات توفير المال" في مصر.

حصدت "ماني فيللوز" للتقنية المالية 31 مليون دولار عبر جولة تمويلية نهاية 2022، بقيادة مجموعة من شركات التمويل الإقليمية كمساهمين جدد بالإضافة إلى مجموعة المستثمرين الحاليين.

من أبرز المساهمين بالشركة "بار تك"، و"سواري فنتشرز"، و" فور دي إكس"، و"بي وان فنتشرز"، و"سانجو كابيتال"، وبعض المستثمرين الملائكيين.

دخول السعودية

وادي أضاف خلال المقابلة مع "الشرق" أن جزءاً كبيراً من التمويلات المستهدفة هذا العام "ستُوجه لدخول السوق السعودية، حيث نعمل حالياً على ربط تطبيق الشركة مع بنوك في المملكة استعداداً لإطلاق الخدمة قريباً"، مضيفاً أنه بعد السعودية "نخطط لدخول سوق المغرب، ثم التوسع تدريجياً في أفريقيا وآسيا".

بلغ حجم معاملات "ماني فيللوز" خلال 2023 ما يصل إلى 10 مليارات جنيه عبر نحو 6 ملايين مستخدم لتطبيق الشركة الناشئة؛ ونعمل على مضاعفة هذه الأرقام خلال العام الحالي"، بحسب وادي.