أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك فيليب" المستعملة تستقر للشهر الثاني

مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش" ينخفض 0.1% مستقراً عند 33,628 دولاراً

ساعة "رولكس أويستر بربتشوال" معروضة في متجر  للساعات في لندن، المملكة المتحدة
ساعة "رولكس أويستر بربتشوال" معروضة في متجر للساعات في لندن، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقرت أسعار ساعات "رولكس" (Rolex) و"باتيك فيليب" (Patek Philippe) المستعملة الأكثر شعبية، تقريباً للشهر الثاني على التوالي، مما يشير إلى اقتراب نهاية الانخفاض الذي دام عامين تقريباً، مع تسجيل أسواق الأسهم أرقاماً قياسية وانتعاش عملة بتكوين.

انخفض مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش" (Bloomberg Subdial Watch) بشكل طفيف 0.1% إلى 33,628 دولاراً، وفقاً لبيانات قدمتها "صبدايل" (Subdial)، وهي منصة تداول مقرها في لندن. يتتبع المؤشر أسعار 50 طرازاً من الساعات الفاخرة الأكثر تداولاً من حيث قيمة المعاملة.

تراجعت قيم الساعات الأكثر رواجاً بعد أن أدى الطلب الجنوني في عصر جائحة كورونا إلى ارتفاع أسعار سوق الساعات الثانوية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في 2021 وأوائل 2022. وانخفض مؤشر "بلومبرغ صبدايل ووتش" بنسبة 42% منذ أبريل 2022، عندما بلغ السوق ذروته.

أسعار "رولكس" المستعملة تستفيد من خفض أسعار الفائدة الأميركية

مع ذلك، عزز الخفض المتوقع في أسعار الفائدة الأسهم، كما ارتفعت قيمة بتكوين بأكثر من الضعف منذ أكتوبر، مما قد يدعم سوق الساعات الفاخرة المستعملة. كما ساعدت تكاليف الاقتراض المنخفضة ورغبة بعض المستثمرين في تحقيق أرباح من حيازات البتكوين والعملات الرقمية الأخرى في دفع ارتفاع الأسعار في عصر الجائحة.

طرازات جديدة منتظرة

تعتزم "رولكس" و"باتيك فيليب" إطلاق طرازات جديدة خلال المعرض التجاري "الساعات والعجائب" بجنيف في أبريل، والذي قد يساهم أيضاً في استقرار الأسعار حيث ينتظر المستثمرون لمعرفة الساعات التي سيُكشف عنها النقاب.

"رولكس" ضحية نصف الساعات المقلّدة بالسوق

سجلت الطرازات الأكثر طلباً من أفضل العلامات التجارية السويسرية، مثل "رويال أوك جمبو" (Jumbo Royal Oak) من "أوديمار بيغيه" (Audemars Piguet) و"باتيك نوتيلوس 5711" (Patek Nautilus 5711) و"رولكس دايتونا" (Rolex Daytona) المصنوعة من الفولاذ وتتميز بإطار خزفي، انخفاضاً في أسعارها بنسبة تقل عن 1% الشهر الماضي.

كما تظل ساعة "رولكس جي إم تي" (Rolex GMT) ذات الإطار الخزفي باللونين الأحمر والأزرق حالة استثنائية، حيث ارتفع سعر ساعة السفر المعروفة بـ"بيبسي" بسبب ألوان إطارها، بنحو 1.9% ليتداول عند نحو 20,600 دولار. وكانت هذه الساعة واحدة من طرازين لـ"رولكس" ارتفع سعرهما العام الماضي.