أدنوك توقع اتفاقاً لتوريد مليون طن سنوياً من الغاز المسال إلى ألمانيا

الاتفاقية جرى توقيعها مع "سيفي" السنغافورية وتسري لمدة 15 عاماً

شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة "أدنوك" يوم الاثنين اتفاقية لتوريد مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاماً مع شركة "سيفي" للتجارة والتسويق السنغافورية التي ستتولى تصدير الشحنات إلى ألمانيا، وفق بيان صادر عن الشركة الإماراتية.

سيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي.

شركة "سيفي" للتجارة والتسويق السنغافورية تعد إحدى الشركات التابعة لشركة "سيفي لتأمين الطاقة لأوروبا" الألمانية (SEFE GmbH)، بحسب البيان.

ويأتي الإعلان عن هذه الاتفاقية بعد اتفاقية سابقة تم الإعلان عنها في نهاية العام الماضي مع شركة "إي أن أن" الصينية لنفس المدة والكمية. ومن المتوقع أن يبدأ تصدير الشحنات بمجرد انطلاق عمليات التشغيل التجارية للمنشأة المتوقعة في عام 2028 ما يساعد على تنويع إمدادات الغاز الطبيعي في ألمانيا.

تستعد "أدنوك" للتوصل إلى قرار استثماري نهائي بشأن محطة الرويس في النصف الأول من عام 2024، وفقاً لما نقلته بلومبرغ في وقت سابق.

تراهن الإمارات وقطر بعشرات المليارات من الدولارات على احتياج العالم لمزيد من الغاز الطبيعي كوقود انتقالي للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، بينما يقول آخرون إن التوقعات أقل تفاؤلاً من ذلك. وتقدر وكالة الطاقة الدولية وصول الطلب على الغاز إلى ذروته في جميع السيناريوهات المتوقعة بحلول عام 2030.