سيلينا غوميز تدرس بيع "رير بيوتي" لمستحضرات التجميل بملياري دولار

الشركة حققت نجاحاً بارزاً في الصناعة وتُعد أحد أكثر أهداف الاندماج والاستحواذ المرغوبة في 2024

سيلينا غوميز، مؤسسة شركة "رير بيوتي" لمستحضرات التجميل
سيلينا غوميز، مؤسسة شركة "رير بيوتي" لمستحضرات التجميل المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت الممثلة والمغنية الأميركية سيلينا غوميز، مستشارين لتقييم العروض المقدمة لشراء شركتها لمستحضرات التجميل، "رير بيوتي" (Rare Beauty)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

استعانت "رير بيوتي" بالمصرفيين لتحديد مدى اهتمام الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في الشركة أو الاستحواذ عليها، كما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المحادثات. التقى المصرفيون مع المشترين المحتملين، لكن دون حضور غوميز. في كلتا الحالتين، يُتوقع أن تستمر علاقة غوميز، البالغة من العمر 31 عاماً، مع الشركة.

"لوريال" تتوقع زيادة سوق التجميل بنحو 20 مليار دولار سنوياً

رفض ممثلا "رير بيوتي" وغوميز التعليق، ويُذكر أن غوميز تلعب دور البطولة في مسلسل "أونلي موردرز إن ذا بلدينغ" (Only Murders in the Building) من إنتاج "هولو" (Hulu).

صنّف موقع "بيزنس أوف فاشن" (Business of Fashion)، وهو موقع إلكتروني يتابع أخبار هذه الصناعة، "رير بيوتي" على أنها أحد أكثر أهداف الاندماج والاستحواذ المرغوبة لعام 2024، بتقييم ملياري دولار.

بدأت غوميز وفريقها نشاط "رير بيوتي" في عام 2020، مع التركيز على مستحضرات التجميل السائلة التي يمكن وضعها بسهولة وبأقل عدد من الأدوات.

حقق مستحضر "توريد الخدين" الذي أصدرته الشركة نجاحاً كبيراً على منصة "تيك توك" في العام التالي. وتشمل المنتجات الأخرى التي حظيت بشعبية واسعة "هايلايتر رير بيوتي". وتتميز عبوات منتجات الشركة بتصميم يسهّل استخدامها.

عالم التجميل

دخول المشاهير صناعة التجميل يمكن أن ينتهي بالفشل أو يُكلل بالنجاح. بينما حققت غوميز وريانا وهيلي بيبر نجاحاً بارزاً في هذه الصناعة، باءت جهود الآخرين بالفشل. حيث خضعت كل من "آر إي إم بيوتي" (R.E.M. BEAUTY) التابعة لأريانا غراندي و"هاوس لابس" (Haus Labs) التابعة ليدي غاغا لتجديدات.

لمع نجم غوميز في دور البطولة في مسلسل "ويزاردز أوف ويفرلي بليس" (Wizards of Waverly Place) على قناة "ديزني" الذي حقق نجاحاً كبيراً، قبل أن تبدأ مسيرتها في الغناء. لدى غوميز 430 مليون متابع على إنستغرام، ما يجعلها من بين أكثر 10 حسابات متابعة على منصة التواصل الاجتماعي. واستخدمت هذا الجمهور في الترويج لمشروعاتها، والتحدث عن الصحة النفسية ودعم المشروعات التجارية الأخرى.

فرنسا والصين تعملان على إطار تنظيمي لمستحضرات التجميل

شاركت غوميز في تأسيس "وندر مايند" (Wondermind)، وهي شركة ناشئة تركز على تحسين الصحة النفسية، تم تقييمها عند 100 مليون دولار في عام 2022. كما عملت منتجة تنفيذية في عروض لشركة "نتفلكس" (Netflix) و"وارنر برذرز ديسكفري"، وعقدت شراكات مع علامات تجارية أخرى مثل "بوما" (Puma) .