"سوليرا" للبرمجيات تخطط لطرح عام عبر شركة "شيك على بياض"

"سوليرا" متخصصة بالبرمجيات المالية لقطاعي التأمين والسيارات
"سوليرا" متخصصة بالبرمجيات المالية لقطاعي التأمين والسيارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخوض "سوليرا هولدينغز " (Solera Holdings)، المدعومة من "فيستا إيكويتي" (Vista Equity)، محادثات للتحوُّل لشركة ذات ملكية عامة من خلال اندماجها مع شركة "أبولو ستراتيجيك غروث كابيتال" (Apollo Strategic Growth Capital)، وهي شركة "شيك على بياض"، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر.

وقال هؤلاء الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إنَّ شركة الاستحواذ لأغراض الخاصة "أبولو"، بدأت محادثاتها مع المستثمرين بشأن زيادة رأس المال لدعم صفقة "سوليرا" للبرمجيات المالية.

ومن المتوقَّع أن يتمَّ تقييم "سوليرا" بأكثر مما كانت عليه قيمتها عام 2016، عندما أصبحت شركة خاصة مقابل 6.5 مليار دولار، بما في ذلك الديون، على حدِّ قول الأشخاص المطَّلعين على الصفقة. مُضيفين أنَّه في حال إتمام الصفقة، فقد يتمُّ الإعلان عنها في الأسابيع المقبلة. وقد تتغيَّر الشروط أو تنهار المحادثات.

ورفض ممثلو "سوليرا"، و"أبولو" و"فيستا" التعليق.

ديون عالية

استحوذت "فيستا إيكويتي" على "سوليرا" عام 2016 مع مستثمرين مساهمين من بينهم "غولدمان ساكس"، و"كوش إندستريز" (Koch Industries) ، وتصل ديون الشركة إلى 4.8 مليار دولار، بحسب البيانات التي جمعتها بلومبرغ.

وتوفِّر"سوليرا"، التي يقع مقرّها في ويستلايك - تكساس، مجموعة من البرمجيات المالية، والخدمات لقطاع السيارات والتأمين، من بينها منتجات تساعد في إدارة مطالبات حوادث التصادم، وتسجيل ملكيات السيارات، بحسب موقعها الإلكتروني.

وجمعت "أبولو"، بقيادة رئيسها التنفيذي سانجاي بيتال، مبلغ 817 مليون دولار في اكتتاب عام أولي العام الماضي.

ويبلغ سعر سهم شركة "الشيك على بياض" 11 دولاراً في آخر التداولات، مما يجعل قيمتها السوقية تساوي 1.13 مليار دولار.