"رويترز": روسيا تطلب من شركاتها خفض إنتاج النفط في الربع الثاني

معمل تكرير نفط في مدينة أوفا، روسيا
معمل تكرير نفط في مدينة أوفا، روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت روسيا من الشركات خفض إنتاج النفط في الربع الثاني من السنة، لضمان تحقيق هدف الإنتاج عند 9 ملايين برميل يومياً بحلول نهاية يونيو، وفقاً لما نقلته "رويترز" عن 3 أشخاص في صناعة النفط.

الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر هوياتهم لأنهم غير مخولين بالحديث علناً، أضافوا أن الحكومة الروسية حددت أهدافاً لكل شركة، في إشارة إلى عزمها الوفاء بحصتها المتفق عليها في إطار تحالف "أوبك+".

تُعد روسيا إلى جانب السعودية، زعيمتي التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول والعديد من منتجي النفط العالميين الآخرين. في وقت سابق من الشهر الجاري، مددت دول "أوبك+" قيود العرض الخاصة بها إلى الربع الثاني، مع تعهد روسيا، التي التزمت في وقت سابق بخفض الإنتاج والصادرات، بالتركيز بشكل أكبر على الإنتاج.

"وجهة نظر بديلة"

في مارس الجاري، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه لتخفيضات الإنتاج التي ينفذها التحالف، قائلاً خلال اجتماع مع الفائزين في مسابقة حكومية وعرضه تلفزيون "روسيا 24" الرسمي: "(أوبك+) يساعدنا في الحفاظ على أسعار النفط، وضمان إيرادات الميزانية. ومع ذلك، فإن الإنتاج ينخفض بينما يزيد في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة، وقد تنخفض حصتنا في الأسواق".

اقرأ أيضاً: العقوبات تضيق الخناق على نقل النفط الروسي

بوتين الذي تخوض بلاده حرباً ضد أوكرانيا، شدّد على أن تعاون روسيا مع "أوبك+" يحظى بدعمه الكامل، وقال إنه كان يشير إلى خطر تراجع حصة روسيا في السوق فقط للتعبير عن "وجهة نظر بديلة".