"ميركل" لبرمجيات التشفير تقترب من إغلاق جولة تمويل مليارية

تدعم برمجيات الشركة شبكة "فاركاستر" للتواصل الاجتماعي

شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا
شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقترب أحد مطوري برامج شبكات التواصل الاجتماعي اللامركزية، التي أسسها اثنان من المديرين التنفيذيين السابقين لشركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global)، من إكمال جولة تمويل تقدر قيمتها بحوالي مليار دولار، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن التفاصيل لم يتم الإعلان عنها، إن شركة استثمار العملات المشفرة "بارادايم" (Paradigm) تقود الاستثمار في "ميركل مانوفاكتوري" (Merkle Manufactory) ومقرها لوس أنجلوس، والتي تدعم برمجياتها شبكة "فاركاستر" (Farcaster) للتواصل الاجتماعي.

أكد دان روميرو، نائب الرئيس السابق في "كوين بيس" والمؤسس المشارك لـ"ميركل"، أن الشركة الناشئة تقوم بجمع تمويل، وذلك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم 29 مارس، دون تحديد المبلغ. ورفض روميرو التعليق أكثر عندما سألته "بلومبرغ" عن التقييم. كذلك، رفضت "بارادايم" التعليق.

رؤية "فاركاستر"

أضاف روميرو في منشور على "وارب كاست" (Warpcast)، وهو تطبيق "فاركاستر" الذي طورته شركة "ميركل": "أردت أن أعلم الجميع أن (ميركل مانوفاكتوري) ستغلق جولة تمويل جديدة. سوف نشارك المزيد من التفاصيل قريباً".

اقرأ أيضاً: "كوين بيس" تخطط لطرح سندات قابلة للتحويل بقيمة مليار دولار

لدى "ميركل"، التي تأسست في عام 2020، منتجان رئيسيان: بروتوكول "فاركاستر" مع مكون "بلوكتشين"، و"وارب كاست"، وهو تطبيق مبني على "فاركاستر" والذي يشبه إلى حد كبير منصة "إكس"، منصة الوسائط الاجتماعية المعروفة سابقاً باسم "تويتر". شارك روميرو في تأسيس الشركة مع فارون سرينيفاسان، المدير الأول السابق في "كوين بيس".

قامت "ميركل" بجمع رأس المال آخر مرة في يوليو 2022 في جولة بقيمة 30 مليون دولار بقيادة "إيه 16 زي كريبتو" (a16z Crypto).

وفي تدوينة صوتية حديثة لشركة "بلوك ووركس" (Blockworks)، اعتبر روميرو أن "الفرضية الأساسية لـ"فاركاستر" هي بروتوكول لا يتحكم فيه أي فرد أو شركة أو دولة"، ورأى أن هذه الشروط هي "حالة التوازن طويلة المدى للساحة العامة العالمية".

نمو قاعدة المستخدمين

قدم نظام "فاركاستر" في يناير ميزة جديدة تسمى "فريمز" (Frames)، والتي تمنح المطورين نافذة لعرض وظائف التطبيقات الخارجية، من دون إجبار المستخدمين على النقر بعيداً عن "وارب كاست". استخدم المطورون ميزة "فريمز" لإجراء استطلاعات الرأي ولعب الشطرنج وحتى لسك الرموز غير القابلة للاستبدال.

قفز عدد المستخدمين النشطين يومياً على شبكة "فاركاستر" إلى أكثر من 50000 في أوائل فبراير من أقل من 10000 في الشهر السابق، وفقاً للبيانات التي جمعتها "ذا بلوك ريسيرتش" (The Block Research).