أبوظبي تدرس شراء حصة في "ماكلارين" لصناعة السيارات الفاخرة

لا تزال المباحثات في مرحلة مبكرة، ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة الإماراتية ستقرر متابعة الصفقة

سيارة "ماكلارين أرتورا" يبدأ سعرها من 185.500 جنيه إسترليني (258 ألف دولار)
سيارة "ماكلارين أرتورا" يبدأ سعرها من 185.500 جنيه إسترليني (258 ألف دولار) المصدر: ماكلارين
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "سي واي في إن هولدينغز" (CYVN Holdings)، الكيان الاستثماري الذي تسيطر عليه الإمارات، شراء حصة في شركة "ماكلارين" البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة، وفق أشخاص مطلعين.

لا تزال المباحثات في مرحلة مبكرة، ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة الإماراتية ستقرر متابعة الصفقة، وفقاً للأشخاص الذي طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لأن المعلومات سرية. ولكن الأشخاص أشاروا إلى أن أطرافاً أخرى، لم يتسن تحديدها على الفور، مهتمة أيضاً بالاستثمار في "ماكلارين".

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في فبراير، أن المساهم المسيطر في "ماكلارين"، شركة "ممتلكات" القابضة البحرينية، تسعى لجذب مستثمرين إضافيين إلى شركة صناعة السيارات، التي تدير أيضاً فريق "ماكلارين" في "فورمولا 1".

ورفض ممثلو "سي واي في إن هولدينغز" و"ممتلكات" التعليق.

اقرأ أيضاً: "ممتلكات" البحرينية تدرس ضم مستثمرين استراتيجيين جدد لـ"ماكلارين"

تأسست شركة "ماكلارين" عام 1963 على يد المتسابق بروس ماكلارين، وهي واحدة من أشهر شركات السيارات الرياضية في المملكة المتحدة. وقالت الشركة الأسبوع الماضي، إن "ممتلكات" قدمت 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار) لتمويل الأسهم كجزء من عملية إعادة الرسملة.

خصصت "سي واي في إن هولدينغز" العام الماضي مبلغ 2.2 مليار دولار للاستحواذ على حصة في شركة "نيو" الصينية لصناعة السيارات الكهربائية. وتهدف الشركة الاستثمارية إلى "إنشاء منصة تنقل ذكية من خلال الاستثمار مع قادة الصناعة حول العالم والشراكة معهم"، وفقاً لبيان صدر في ذلك الوقت.