"ديربِيت" لتداول مشتقات العملات المشفرة تحصل على ترخيص في دبي

تسعى الشركة لنقل مقرها الرئيسي من بنما

شعارات عملات مشفرة عند مدخل مكتب صرافة في إسطنبول
شعارات عملات مشفرة عند مدخل مكتب صرافة في إسطنبول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت منصة تداول مشتقات الأصول الرقمية "ديربِيت" (Deribit) على ترخيص مشروط لتقديم خدمات الأصول الافتراضية من الجهة المنظمة للعملات المشفرة في دبي، وفق بيان صدر من الشركة اليوم الثلاثاء.

وأشارت "ديربِيت" في البيان إلى عزمها نقل مقرها الرئيسي إلى دبي، كما عينت الشركة المدير التجاري لوك ستريجرز رئيساً تنفيذياً لها.

يشمل الترخيص الذي حصلت عليه "ديربِيت" نشاطي التداول الفوري وتداول المشتقات، وسيظل الترخيص مشروطاً لحين استيفاء الشركة كل الاشتراطات المتبقية الأخرى ومتطلبات التوطين التي تحددها سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي.

بدء النشاط في الربع الثالث

تتضمن تلك الاشتراطات إيداع رأس المال المطلوب لدى بنك محلي لصالح سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، وفق ما صرح به ستريجرز في رسالة نصية.

اقرأ أيضاً: أكبر بورصة تشفير في تايلندا تعين مستشارين لطرح أسهمها

قال ستريجرز: "العملية التي ستستغرق وقتاً أطول تتمثل في إلحاق كل عملاء التجزئة في كياننا في بنما ببرنامج اعرف عميلك وفق معايير سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي، إذ قد تستغرق بضعة شهور. لذلك، نتوقع بدء نشاطنا كمنصة مرُخصة في الربع الثالث من العام الجاري".

فور حصول "ديربِيت" على الترخيص التشغيلي، ستقدم خدماتها للمؤسسات الاستثمارية والمستثمرين المؤهلين في دبي، كما ستواصل تقديم خدماتها لعملاء التجزئة عبر شركتها الشقيقة في بنما.

تعد "ديربيت" أكبر منصة في العالم لتداول عقود خيارات عملتي "بتكوين" و"إيثر" المشفرتين.