"إعمار المدينة الاقتصادية" تعين رئيساً تمرس لدى الصندوق السيادي السعودي

الشركة العقارية اجتذبت عبدالعزيز إبراهيم النويصر الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تحكم" الاستثمارية

رسم فني لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تطورها شركة إعمار المدينة الاقتصادية
رسم فني لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تطورها شركة إعمار المدينة الاقتصادية المصدر: موقع شركة إعمار المدينة الاقتصادية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" عبد العزيز إبراهيم النويصر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تحكم" الاستثمارية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يعد أحد كبار مساهميها، رئيساً تنفيذياً لها اعتباراً من بداية مايو المقبل، وفق إفصاح الشركة للسوق المالية السعودية (تداول).

الرئيس التنفيذي الجديد، شغل سابقاً منصب مستشار الاندماج والاستحواذ ونائب الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز)، وقبلها منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، والرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستشارات الوطني.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الشركة التي بلغت خسائرها العام الماضي 253 مليون ريال إلى تدشين مشاريع واستكمال البنية التحتية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي أنجزت منها 40% فقط.

في مطلع أبريل الجاري، أعلنت الشركة عن إعادة هيكلة قرض لأجل بحد أعلى يبلغ مليار ريال مع صندوق الاستثمارات العامة، لتمديد مدة القرض كاملاً من 18 شهراً إلى 21 شهراً. وتشمل الضمانات أصولاً عقارية معينة لا تقل قيمتها عن 1.5 مليار ريال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.