سعر النحاس يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهراً بعد تصريحات باول

الإبقاء على توقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال العام الحالي دعم سعر المعدن الصناعي

عاملة تتفقد لفائف الأسلاك النحاسية المغلفة
عاملة تتفقد لفائف الأسلاك النحاسية المغلفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سعر النحاس لأعلى مستوى في 14 شهراً، بعدما أدت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية، والتهديدات باضطراب الإمدادات إلى دعم المسيرة الصعودية التي بدأها المعدن الصناعي في أوائل فبراير الماضي.

تقدم سعر النحاس للجلسة الرابعة على التوالي في بورصة لندن للمعادن بعدما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إنه سيكون من المناسب على الأرجح البدء في خفض أسعار الفائدة "في وقت ما هذا العام".

ولامس سعر النحاس 9380 دولاراً للطن، وهو أعلى مستوى له خلال اليوم منذ أواخر يناير 2023، بعدما ارتفع بنسبة 3% يوم الأربعاء عقب نشر بيانات التصنيع في الصين والتي جاءت أفضل من المتوقع.

وارتفع المعدن الصناعي بنسبة 15% منذ أدنى مستوى له هذا العام في فبراير، وكان الصعود مدفوعاً أيضاً بمخاوف شح العرض. وتقترب المصاهر الصينية، التي تنتج أكثر من نصف النحاس المكرر في العالم، من تنفيذ خفض مشترك للإنتاج بعدما أدى تشديد إمدادات الخام إلى دفع رسوم المعالجة إلى ما يقرب من الصفر.

اقرأ المزيد: مصاهر النحاس الصينية تتعهد بتقليص سعتها الإنتاجية بعد انخفاض الرسوم

وزاد سعر النحاس بنسبة 0.7% إلى 9329 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن عند الساعة 10:56 صباحاً بتوقيت سنغافورة. فيما صعد الألومنيوم 0.8% والزنك 0.7%. وكانت الأسواق الصينية مغلقة بسبب العطلات.

من المقرر إصدار بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية يوم الجمعة، ومن المحتمل أن تعزز هذه البيانات التوقعات بشأن الموعد الذي سيتخذ فيه الفيدرالي خطوة خفض أسعار الفائدة.

معادن أساسية