فورد تؤجل طرح شاحنتها الكهربائية "لحين نمو السوق"

تأجيل عمليات تصنيعها سيؤدى إلى تسريح 2700 عامل بمصنع الشركة في كندا

سيارة "فورد إكسبلورر" الكهربائية
سيارة "فورد إكسبلورر" الكهربائية المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة "فورد موتور" تأجيل طرح سيارتها الكهربائية ذات الثلاثة صفوف لمدة عامين، ما يؤدي إلى تسريح 2700 عامل في كندا ممن كانوا من المقرر أن يبدؤوا في عمليات تصنيعها في 2025.

وقالت شركة تصنيع السيارات في بيان لها اليوم الخميس إنها "غيرت توقيت" طرح سيارة الدفع الرباعي الكبيرة الكهربائية في الأسواق حتى 2027 "للسماح للسوق الاستهلاكية للنمو بشكل أكبر لتحتوي مركباتها الكهربائية ذات الثلاثة صفوف". وأضافت أنها تتطلع أيضاً إلى خفض تكلفة السيارة من خلال الاستفادة من "التكنولوجيا الناشئة للبطاريات".

يُعد التأجيل، الذي سبق لـ"بلومبرغ" الإعلان عنه الشهر الماضي، علامة أخرى على التباطؤ في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث تؤدي الأسعار المرتفعة والبنية التحتية غير المكتملة لنقاط الشحن إلى صرف اهتمام المستهلكين عن السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: فورد تخفض خطط إنتاج شاحناتها الكهربائية F-150 مع تباطؤ الطلب

سيتوقف المصنع في أوكفيل، أونتاريو، عن إنتاج سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالوقود الشهر المقبل، وكان من المقرر تحويله هذا العام لتصنيع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية. وذكرت الشركة الأميركية أنها تعمل في الوقت الحالي مع "يونيفور" (Unifor)، الاتحاد الذي يمثل موظفي "فورد" الكنديين، لتوسيع المزايا للعمال، حيث من المقرر أن يحصلوا على نحو 70% من أجورهم خلال فترة تسريحهم.

قال بيف غودمان، رئيس شركة "فورد كندا"، في البيان: "نحن ملتزمون برعاية موظفينا الكرام في أوكفيل خلال هذا التحول".