"أداني غرين" تجري محادثات لجمع تمويل بـ400 مليون دولار

آجال القروض بالعملة الأجنبية تتراوح بين 7 إلى 10 أعوام

مقر مجموعة "أداني غروب" في أحمد آباد، غوجارات، الهند
مقر مجموعة "أداني غروب" في أحمد آباد، غوجارات، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "أداني غرين إنرجي" (Adani Green Energy) محادثات لجمع 400 مليون دولار تقريباً في صورة قروض خارجية، إذ تسعى الوحدة التابعة للملياردير غوتام أداني لتوفير أموال لمشروع طاقة متجددة مزمع، بحسب أشخاص على دراية بالموضوع.

أوضح الأشخاص، الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لأن المناقشات سرية، أن أجل قروض العملة الأجنبية قد يتراوح من 7 إلى 10 أعوام، ومن المحتمل أن يكون التسعير مرتبطاً بسعر فائدة التمويل المضمون لليلة واحدة.

أضاف الأشخاص أن الوحدة التابعة للشركة متعددة الأنشطة التي تمتد من الموانئ إلى قطاع الطاقة في الهند، تجري محادثات مع مجموعة من البنوك من بينها "ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب" وبنك أبوظبي الأول و"ستاندرد تشارترد بنك" (Standard Chartered Bank) و"سوميتومو ميتسوي فاينانشال غروب".

لم ترد الشركة في حينه على طلبات "بلومبرغ" للتعليق على الأمر.

استعادة الثقة

تبرز عملية جمع التمويل استمرار "أداني غروب" في استعادة ثقة المستثمرين منذ هجوم شركة البيع على المكشوف "هيندنبرغ ريسيرش" الأميركية عليها أوائل السنة الماضية.

جذبت المجموعة الشهر الماضي طلبات بقيمة سبعة أضعاف حجم الصفقة لأول بيع سندات عامة مقومة بالدولار منذ هذه الأزمة. بوقت سابق من ديسمبر الماضي، حصلت "أداني غرين" على قرض بقيمة 1.4 مليار دولار من مجموعة بنوك.

كتب شارون تشين، محلل الائتمان في "بلومبرغ إنتليجنس"، في مذكرة للعملاء الشهر الماضي، أن تركيز الهند على البنية التحتية، والذي من المرجح أن يتواصل في حال إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عبر الانتخابات المقرر إجراؤها مع حلول مايو المقبل، قد يزيد من عمليات طرح السندات في هذا القطاع.

تعتزم الهند مضاعفة سعتها الإنتاجية من الطاقة النظيفة 3 مرات تقريباً مع حلول نهاية العقد الحالي، أغلبها عن طريق مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لإزالة الكربون من اقتصادها الذي يقوم على الوقود الأحفوري. تستهدف البلاد استثمار 30 مليار دولار لبناء خطوط نقل كهرباء تربط الطاقة الخضراء بالشبكة العامة.