"PACS" للتمريض تجمع 450 مليون دولار في طرح عام أولي

الشركة الأميركية باعت السهم بـ21 دولاراً والتداول يبدأ اليوم

مقيم في دار رعاية المسنين أثناء قياس الأكسجين بنبض الإصبع في فرنسا
مقيم في دار رعاية المسنين أثناء قياس الأكسجين بنبض الإصبع في فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "بي إيه سي إس غروب" (PACS Group Inc) نحو 450 مليون دولار في طرح عام أولي، حيث قامت بتسعير أسهمها عند منتصف نطاق السعر الاسترشادي، كما زادت عدد الأسهم المباعة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

قال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات لم تكن علنية بعد، إن الشركة مُشغلة مرافق خدمات الرعاية الصحية اللاحقة، والتي يقع مقرها في فارمنغتون بولاية يوتا، باعت أسهمها أمس الأربعاء مقابل 21 دولاراً لكل سهم. وقامت مجموعة "بي إيه سي إس" في وقت سابق بتسويق 19.05 مليون سهم بسعر يتراوح بين 20 إلى 22 دولاراً للسهم الواحد.

مع تحديد سعر السهم عند 21 دولاراً، ستبلغ القيمة السوقية للشركة 3.1 مليار دولار على الأقل بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في إيداعاتها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية.

لم يتمكن ممثل الشركة من التعليق على الفور.

قطار الاكتتابات الأميركية يتأهب للتحرك في الربع الثاني

تأسست الشركة في عام 2013 بوجود منشأتين للرعاية التمريضية الماهرة في مدينة سان دييغو، وأصبح لديها الآن أكثر من 200 منشأة للرعاية اللاحقة للشفاء عبر تسع ولايات، وفقاً للوثائق المقدمة.

إيرادات مليارية

حققت مجموعة "بي إيه سي إس" دخلاً صافياً قدره 112.9 مليون دولار من إيرادات قدرها 3.1 مليار دولار في عام 2023، مقارنة بصافي دخل قدره 150.5 مليون دولار من إيرادات قدرها 2.4 مليار دولار في العام السابق، بحسب أوراق الإيداع.

أظهرت الإيداعات أن المؤسسين المشاركين جيسون موراي ومارك هانكوك منحا شركات التأمين خيار التخصيص الزائد لما يصل إلى 2.9 مليون سهم. كان "موراي" و"هانكوك" يمتلكان الشركة بالكامل، وسيحتفظ كل منهما بنسبة 43.6% من الأسهم بعد الاكتتاب العام إذا لم يتم استخدام خيار التخصيص الزائد.

تقود الطرح بنوك "سيتي غروب"، و"جيه بي مورغان"، وشركة "تروست" المالية. وتخطط مجموعة "بي إيه سي إس" لبدء تداول أسهمها اليوم الخميس في بورصة نيويورك تحت الرمز (PACS).