"كارلايل" تدرس إدراج "هيكساوير" في بورصة مومباي نهاية العام

يقدر الطرح العام الأولي قيمة شركة تكنولوجيا المعلومات الهندية بنحو 6 مليارات دولار

مبنى بورصة مومباي يوم 20 يناير
مبنى بورصة مومباي يوم 20 يناير المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت شركة "كارلايل غروب" (Carlyle Group Inc) بنكي "جيه بي مورغان تشيس" و"كوتاك ماهيندرا" لترتيب عملية الطرح العام الأولي لشركة "هيكساوير تكنولوجيز" (Hexaware Technologies Ltd) في بورصة مومباي هذا العام، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وبحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المداولات خاصة، فإن شركة الاستثمار الأميركية تخطط لتنفيذ الاكتتاب العام في الربع الرابع من العام الجاري. وقالوا إنه من المرجح إضافة المزيد من المصرفيين للطرح المحتمل البالغ قيمته مليار دولار، وهو ما قد يقدر قيمة شركة تكنولوجيا المعلومات الهندية بما يصل إلى 6 مليارات دولار.

وذكر الأشخاص أن الاكتتاب العام من شأنه أن يساعد الشركة المالكة "كارلايل" على تقليص جزء من ملكيتها في "هيكساوير". وأضافوا أن المداولات لا تزال في مرحلة مبكرة، وأن "كارلايل" قد تقرر التراجع عن بيع الأسهم.

وفي حال تم تنفيذ الطرح البالغ قيمته مليار دولار، فإنه سيكون أكبر طرح عام أولي في البلاد منذ إدراج شركة التأمين على الحياة الهندية في عام 2022، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وبحسب الأشخاص فإن التفاصيل مثل حجم الاكتتاب العام، وقيمة الشركة قد تتغير.

اقرأ أيضاً: آسيا تستحوذ على معظم الطروحات الأولية في 2024 والهند تتصدر

ورفض ممثلو "كارلايل" و"كوتاك" و"جيه بي مورغان" الرد على طلبات للتعليق. سبق لـ"بلومبرغ نيوز" أن كشفت أن "كارلايل" كانت تستكشف طرحاً عاماً أولياً لشركة "هيكساوير".

توفر "هيكساوير" التعهيد الخارجي لتكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال، كما تقدم الخدمات السحابية والبيانات والذكاء الاصطناعي، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

استحوذت "كارلايل" على "هيكساوير" في عام 2021 من شركة "بارينغ برايفت إكويتي إيجا" (Baring Private Equity Asia Ltd)، والتي أصبحت في ما بعد جزءاً من شركة "إي كيو تي إيه بي" (EQT AB) السويدية.

تحولت الهند إلى سوق مزدهرة للصفقات، بما في ذلك الاكتتابات العامة الأولية، حيث يسعى المستثمرون العالميون للاستفادة من إمكانات النمو فيها. وتأتي شركات صناعة السيارات وصانعي السكوتر الكهربائي وشركات تكنولوجيا المعلومات ضمن الشركات التي تدرس بيع أسهم هذا العام.