أكبر بنك فيدرالي ألماني يقدم خدمة أمناء حفظ العملات المشفرة

"لاندسبانك بادن فورتيمبرغ": الطلب يتزايد من الشركات على الأصول الرقمية

شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا
شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم بنك "لاندسبانك بادن فورتيمبرغ"، أكبر بنك فيدرالي في ألمانيا، بدء تقديم خدمة أمناء حفظ العملات الرقمية بالشراكة مع بورصة "بيتباندا" (Bitpanda).

قالت المؤسستان في بيان لهما اليوم، إن البنك والبورصة سيقدمان خدمة أمناء حفظ العملات المشفرة للعملاء من المؤسسات والشركات بدءاً من النصف الثاني من العام الجاري.

قال يورغن هارنغل، العضو المنتدب للخدمات المصرفية للشركات في بنك "لاندسبانك بادن فورتيمبرغ": "يتزايد الطلب من عملائنا من الشركات على الأصول الرقمية".

قيم تداول العملات المشفرة تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق في رالي مارس

أصبحت البنوك الألمانية وشركات إدارة الأصول نشطة بشكل متزايد في قطاع الأصول الرقمية، حيث تقدم خدمات أمناء الحفظ وتطور منتجاتها الخاصة في هذه الفئة من الأصول قبل صدور لوائح الاتحاد الأوروبي التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام.

يعمل "دويتشه بنك" على إطلاق خدمة أمناء حفظ الأصول الرقمية الخاصة به، في حين أن وحدة إدارة الأصول التابعة له "دي دبليو إس غروب" (DWS) هي جزء من كونسورتيوم يعمل على تطوير عملة مستقرة مقومة باليورو.

تبلغ قيمة أصول "لاندسبانك بادن فورتيمبرغ" نحو 333 مليار يورو (355 مليار دولار)، وتمتلك بعض بنوك الادخار في البلاد مع مقاطعة بادن-فورتمبيرغ ومدينة شتوتغارت حصصاً فيه.