"بالم هيلز" المصرية تطور مشروعاً سياحياً ضخماً بمشاركة "كليوباترا" بجوار رأس الحكمة

مصدر لـ"الشرق": الإيرادات المستهدفة من المشروع تتجاوز 100 مليار جنيه خلال 7 سنوات

وحدات سياحية تحت الإنشاء في مشروع "جون" التابع لشركة سوديك بالساحل الشمالي في مصر
وحدات سياحية تحت الإنشاء في مشروع "جون" التابع لشركة سوديك بالساحل الشمالي في مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة "بالم هيلز" المصرية على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة "كليوباترا"، في الساحل الشمالي بمصر، بحسب مصدرين مطلعين على التعاقد تحدثا لـ"الشرق".

المشروع الذي يقع على مساحة 420 فداناً (نحو كيلومتر مربع)، يُتوقع أن يدر إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه (ملياري دولار) خلال 7 سنوات، بحسب أحد المصادر. وقال إن "بالم هيلز" تتولى عملية التطوير مقابل 67% من الإيرادات حسب اتفاقية الشراكة مع "كليوباترا" المصرية المالكة للأرض الواقعة في منطقة "سيدي حنيش" المجاورة لمدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

اقرأ أيضاً: الإمارات تستثمر 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة في مصر

تمتلك "بالم هيلز" مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزّعة على مناطق مختلفة من مصر، ويستغرق تطويرها 9 سنوات.

تخطط شركة "بالم هيلز" لاستثمار ما يصل إلى 9.5 مليار جنيه في مشاريعها خلال العام الجاري، وهو ما يعني ارتفاعاً بنسبة 50% عن حجم استثمارات 2023، بحسب ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية بالشركة، في مقابلة مع "الشرق" خلال فبراير الماضي. وتوقع حينها أن تحقق الشركة في 2024 مبيعات مماثلة لما حققته العام الماضي والبالغة 60 مليار جنيه، والتي ارتفعت بنسبة 140% مقارنة بعام 2022.